19:22 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن واشنطن لم تبلغ موسكو بالإجراءات المستقبلية فيما يخص معاهدة التخلص من الصواريخ.

    موسكو- سبوتنيك وأضاف "لكن عدم رغبة الولايات المتحدة في التفاوض حول هذا الموضوع يشير إلى أن القرار اتخذ منذ فترة طويلة، وسوف يبدأ تنفيذه قريبا".

    وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال أن كانت موسكو تسلمت من واشنطن أي اشعارات، "لا، ولكن بقدر ما نفهم ، فإن المسألة تسير نحو أنه في 2 فبراير نظريا يجب أن نتلقى نوعا من الإشعار من الولايات المتحدة".

    وكان قد تم توقيع معاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول عام 1987. وبموجب هذه المعاهدة التزم الطرفان بالقضاء على الصواريخ التي يبلغ مدى إطلاقها من 500 كم إلى 5500 كم، بالإضافة إلى القاذفات والمنشآت والمعدات الإضافية الخاصة بها.

    وتشهد الأعوام الأخيرة اتهامات متبادلة بين موسكو واشنطن، وبشكل منتظم، بانتهاك المعاهدة المذكورة. وأعلنت روسيا مرارا أنها تمتثل بشدة لالتزاماتها وفقا لهذه الاتفاقية. إلا أن لديها، كما أفاد وزير خارجيتها سيرغي لافروف، أسئلة خطيرة حول قيام الولايات المتحدة بنقض التزاماتها.

    وبدوره أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم 4 ديسمبر الماضي، أن لدى روسيا مهلة 60 يوما "للعودة إلى تنفيذ" هذه المعاهدة، وأضاف بأنه إذا لم يحدث ذلك فإن واشنطن ستقوم بتعليق تنفيذ التزاماتها بهذه المعاهدة. وحددت الولايات المتحدة لاحقاً، بأن مثل هذا القرار قد يتم اتخاذه يوم 2 فبراير/ شباط.

    انظر أيضا:

    ريابكوف: لا يوجد تقدم فيما يخص معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى
    روسيا: واشنطن أخبرتنا أن قرار الانسحاب من معاهدة الصواريخ "نهائيا"
    لا تعليقات من دبلوماسيي أوروبا حول مصير معاهدة الصواريخ
    لافروف: خروج أمريكا من معاهدة الصواريخ يضرب الهيكل الكامل لمراقبة الأسلحة
    روسيا: النهج الأمريكي مبهم بشأن معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, الولايات المتحدة الأمريكية, دميتري بيسكوف, الكرملين, معاهدة التخلص من الصواريخ, أخبار روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook