Widgets Magazine
15:27 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الكرملين في موسكو

    الكرملين لا يعرف مدى واقعية إشراك بلدان أخرى في معاهدة التخلص من الصواريخ

    © Sputnik . Vitaliy Belousov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الكرملين لا يعرف مدى واقعية إشراك بلدان أخرى في معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، وأن موسكو لم تتلق من واشنطن أي مبادرات محددة.

    وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الأربعاء: "لقد سمعنا من قبل تصريحات الإدارة الأميركية عن ضرورة إشراك بلدان أخرى في هذه المعاهدة [معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى]، ولا نعرف مدى واقعية ذلك، ولم نتلق أي مبادرات محددة من شركائنا الأمريكيين، ولا نعتزم اتخاذ أي مبادرات أخرى في هذا المجال، لأننا قمنا بذلك مرات عديدة".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح، في وقت سابق، أن واشنطن ستبدأ في 2 شباط/فبراير إجراءات الانسحاب من معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى مع روسيا. وقال وزير الخارجية مايك بومبيو، إنه إذا لم تعد روسيا إلى الامتثال الكامل والقابل للتحقق من المعاهدة خلال فترة ستة أشهر فسيتم إنهاء المعاهدة.
    وفي 2 شباط/فبراير، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا سترد بالمثل على انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، وأنها ستعلق العمل بالمعاهدة. وأشار بوتين إلى أن روسيا لن تنجر إلى سباق تسلح باهظ الثمن ولن تنجرف إليه. في الوقت نفسه، أضاف بوتين أن جميع مقترحات روسيا بشأن الحد من التسلح لا تزال مطروحة وأن كل الأبواب مفتوحة، لكن من الآن فصاعدا، لن تبدأ روسيا أية مبادرات أو مفاوضات في هذا الشأن.

    انظر أيضا:

    مندوب روسيا في فيينا: لا نرفض مواصلة المفاوضات حول معاهدة الصواريخ
    واشنطن: تطوير روسيا لأسلحة تتعارض مع "معاهدة الصواريخ" لن يحافظ عليها
    أكاديمي روسي لـ"سبوتنيك": الرد على وقف "معاهدة الصواريخ" جاهز ولن يكلف جهودا كبيرة
    الكلمات الدلالية:
    معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى, دميتري بيسكوف, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik