09:50 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    التقى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، رئيس تيار "الغد السوري" المعارض أحمد الجربا، وبحث معه الوضع في سوريا مع التركيز على تشكيل اللجنة الدستورية وإطلاق عملها في جنيف.

    موسكو — سبوتنيك. ذكر بيان صادر عن الخارجية الروسية، أنه "تم بحث مفصل لتطور الأوضاع في سوريا وحولها مع التأكيد على مهمة تشكيل اللجنة الدستورية وإطلاق عملها في جنيف في أقرب وقت ممكن، وفقا لقرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي وأحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ".

    وأضاف البيان "أكد الجانب الروسي على التزامه الثابت بسيادة واستقلال ووحدة أراضي سوريا، وأن هدفه إيجاد طرق للتغلب على الأزمة من خلال تحقيق عملية سياسية مستقلة ومستدامة من قبل السوريين أنفسهم".

    وذكر أيضاً، أن مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، أجرى كذلك مشاورات مكثفة مع الجربا.

    ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، يوم الثلاثاء الماضي، عن مصادر دبلوماسية غربية، أن أحمد الجربا، دعا ممثلي الولايات المتحدة وتركيا، وكذلك الرئيس السابق لإقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، إلى نشر نحو 10 آلاف جندي عربي وكردي في منطقة آمنة شمال شرقي سوريا.

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد أعلن في وقت سابق، أنه توجد ضرورة في سوريا لإنشاء منطقة عازلة بعرض 30 كيلومترًا على الأراضي المتاخمة للحدود مع تركيا. وأيد المتحدث باسم الرئيس التركي، إبراهيم قالين ، هذه الفكرة ، مضيفًا بأن أنقرة ستراقب هذه المنطقة بمساعدة أفراد الجيش والمخابرات، الذين "سيتعاونون مع السكان المحليين". وذكر في وقت لاحق، أن تركيا تواصل مناقشة هذه القضية مع الولايات المتحدة وروسيا.

    انظر أيضا:

    لافروف: يجري بحق فنزويلا استخدام نهج "الهندسة السياسية" بدون خجل
    لافروف: روسيا تنسحب من معاهدة الصواريخ بعد 6 أشهر
    لافروف: اعتراف دول بغوايدو رئيسا لفنزويلا "أمر غير معقول"
    لافروف: روسيا تعزز حدود طاجيكستان وتجهز قواتها المسلحة في ظل التهديد النابع من أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, أحمد الجربا, سيرغي لافروف, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook