09:34 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    غينادي غاتيلوف

    غاتيلوف: روسيا تأمل انتهاء العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية قريبا

    © Sputnik . Eugene Biyatov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، غينادي غاتيلوف، أن روسيا تأمل انتهاء العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية قريبا.

    جنيف — سبوتنيك. وأكد غاتيلوف أنه من السابق لآوانه تقييم عمل المبعوث الأممي إلى سوريا، لكن روسيا تدعم سعيه للحوار ومستعدة لتقديم له المساعدة المطلوبة. وقال، اليوم الجمعة: "سيكون من السابق لأوانه الحكم على عمله في هذا المنصب الجديد. لكن عزمه على إقامة حوار بناء مع جميع الأطراف المعنية، وقبل كل شيء، مع السوريين أنفسهم مع الحكومة والمعارضة شأن يستحق بالتأكيد الدعم".

    وأضاف للصحفيين أن "بيدرسون يعتبر أن الاتصالات مع جميع الأطراف في سوريا هو أولوية، قائلا: "يعتزم القيام بزيارات منتظمة لجميع العواصم الرئيسية، بما في ذلك دمشق. وأكد لنا أنه سيصبح ضيفا مستمرا في موسكو".

    وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن أخيرا أن العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية على وشك الانتهاء. وقال: "العمل على تشكيل اللجنة في المرحلة النهائية".

    وعقد وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران اجتماعا في جنيف، يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بمشاركة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا حينها، ستافان دي ميستورا، لبحث التسوية السياسية للأزمة السورية، مع التركيز على تشكيل اللجنة الدستورية.

    انظر أيضا:

    روسيا ترصد 12 خرقا لوقف العمليات العسكرية في سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
    روسيا وتركيا مهتمتان باستعادة سوريا سيادتها ووحدة أراضيها كاملة
    أردوغان: حجر الأساس لاستقرار سوريا هو التعاون بين روسيا وتركيا
    بيدرسون يشير إلى دور روسيا الحاسم بعملية السلام في سوريا
    المبعوث الأممي إلى سوريا يعرب عن ثقته بدور روسيا والأمم المتحدة في حل النزاع السوري
    الكلمات الدلالية:
    اللجنة الدستورية السورية, تسوية الأزمات الدولية, تسوية الوضع في سوريا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التسوية في سوريا, اجتماع حول سوريا, الحكومة السورية, الحكومة الروسية, الجيش السوري, وزارة الدفاع الروسية, الأمم المتحدة, المبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسون, غينادي غاتيلوف, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik