21:31 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    روبوت مقاتل

    روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على أساس مبادئ فيزيائية جديدة

    © Sputnik . Evgeny Biyatov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    ستبدأ شركة "ERA" العسكرية العمل على إنشاء أسلحة على أساس مبادئ فيزيائية جديدة، ومركبات فضائية صغيرة وأنظمة لكشف الأجسام الموجودة تحت الماء، وفقا لمكتب نائب رئيس الوزراء يوري بوريسوف، الذي يشرف على مجمع الصناعات الدفاعية.

    واليوم الأربعاء، سيزور بوريسوف الشركة العسكرية"ERA" ، حيث سيقوم بتفقد المواقع وعقد اجتماع حول تنظيم تعاون الجامعات والمؤسسات الدفاعية مع وزارة الدفاع في إجراء الأبحاث.

    وأوضح مكتب نائب رئيس الوزراء أنه، "من المخطط إضافة ستة مجالات بحث واعدة أخرى إلى مجال نشاط الشركة": تطوير مركبة فضائية صغيرة، أسلحة على أساس مبادئ فيزيائية جديدة، منصات معلومات جغرافية عسكرية، أنظمة صوتية لكشف الأجسام، تطوير تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي من أجل تطوير الأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة.

    في وقت سابق، ذكرت وزارة الدفاع أنه في المرحلة الأولية ستعمل الشركة في ثمانية مجالات رئيسية — نظم المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي، والمجمعات الروبوتية، والحواسيب العملاقة، والرؤية التقنية والتعرف على الأشكال، وأمن المعلومات، وتكنولوجيا النانو والمواد النانوية، والطاقة والتكنولوجيا وكذلك التقنيات الحيوية والهندسة الحيوية وأجهزة الاستشعار البيولوجي.

    إن أكثر الأبحاث الواعدة التي أجريت في ERA في الوقت الحالي، "تطوير معالجات محلية جديدة، والتي على مستوى الأجهزة سوف يكون فيها دعم للحوسبة عند العمل مع الشبكات العصبية والمعلومات الرسومية" و"مراجعة محطات تنقية واعدة (تحلية مياه البحر) المياه من أي مصدر لاستخدامها كجزء من محطة مراقبة سريعة الانتشار". بالإضافة إلى ذلك، فإن مثل هذه الأعمال مثل "إنشاء تقنيات للكشف التلقائي وتصنيف الأجسام الأرضية والسطحية على صور الرادار باستخدام الشبكات العصبية للتعلم العميق" و"تطوير طرق جديدة لزراعة الأعضاء البشرية" تعتبر واعدة.

    ووفقاً للمكتب، فقد أبرمت شركة ERA Technology اليوم 55 اتفاقية شراكة، بما في ذلك 35 مؤسسة صناعية (مثل كلاشينكوف، وسوخوي، وكرونشتات، وفيغا وغيرها). وكذلك مع 20 منظمة علمية من أكاديمية العلوم والتعليم العالي (من بينها MIPT ، جامعة بومان التقنية الحكومية بموسكو، مركز روسيا متعدد التخصصات للهندسة، معهد موسكو للأبحاث والتطوير التلفزيوني).

    انظر أيضا:

    إيران تصنع روبوت لتنفيذ المهمات الخطيرة
    روسيا تبني أول 3 غواصات روبوت نووية خلال عامين
    في مصنع جديد بالصين... روبوت يصنع روبوت
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik