23:25 GMT05 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف إرتوغرول أباكان، رئيس بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوكرانيا، ما تحتويه تقارير منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، حول الوضع في شرق أوكرانيا.

     

    الأمم المتحدة — سبوتنيك. وقال أباكان إن تقارير المنظمة التي يتم تجميعها منذ عدة سنوات، لا تحتوي على معلومات حول وجود عسكري أجنبي.
    وأضاف رئيس البعثة خلال مكالمة عبر الفيديو مع مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء: "كان علي القول بأن هذه التقارير لم تأت بذكر عسكريين. وهذا من أجل قطع الطريق عن أي سوء فهم".
    وتابع بأن هناك معلومات عن شخص ما رأى "أشخاصا يرتدون زيا عسكريا، زعموا بأنهم من روسيا ودول أخرى، وكذلك مرتزقة"، وبأنهم رأوا "مركبة نقل تحمل أعلام روسية، ولكن لا يعرفون لمن تتبع".
    وخلص أباكان، أنه "وبالعودة إلى التقارير، ناهيك عن أي ملاحظات شخصية أو أي أحكام شخصية، هذه هي المعلومات التي كنا نبلغ عنها خلال السنوات الأربع أو الخمس الأخيرة، ولا يوجد جديد في هذا، وأن هذا تكرر أكثر من مرة".
    وأعلن مندوب أوكرانيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فلاديمير يلتشينكو، في وقت سابق، عن تواجد عسكريين وأسلحة روسية في دونباس، وبناء على هذا، طلب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبنزيا، من أباكان التعليق على هذه التأكيدات.

     

    انظر أيضا:

    روسيا مستعدة لمواصلة نقل الغاز عبر أوكرانيا ولكن بشروطها الخاصة
    أوكرانيا تشكو نزوح الطيارين إلى روسيا
    روسيا لن ترسل مراقبيها إلى انتخابات أوكرانيا
    أوكرانيا تواجه روسيا بصاروخ روسي
    زاخاروفا عن اتهام بوروشينكو لروسيا بالتسبب في فقر أوكرانيا: لقد أصابه الجنون
    يانوكوفيتش: إذا كانت كييف تعتبر القرم جزءا من أوكرانيا فلتعط سكانه حق التصويت
    الكلمات الدلالية:
    التواجد العسكري, منظمة الأمن والتعاون, الأزمة في أوكرانيا, دونباس, دونباس, أوروبا, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook