16:44 GMT16 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس، إلى أنه يعتزم إعطاء توجيه بالعودة لتصميم طائرة فرط صوتية لنقل الركاب.

    وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أنه يجب العودة للتفكير في إنشاء طائرات فرط صوتية من أجل نقل الركاب.

    كما أعلن المدير العام للمعهد المركزي للهيدروديناميك، كيريل سيبالو في أواخر العام الماضي أنه في الوقت الحالي يتم العمل على تنفيذ تعليمات الرئيس الروسي بشأن استئناف برنامج تصنيع طائرات ركاب أسرع من الصوت.

    وأكد سيبالو، أن أول نموذج لطائرة الركاب الأسرع من الصوت سيتم تصنيعه خلال 2- 3 سنوات في روسيا، حسبما أفادت قناة "زفيزدا".

    وقال المدير للصحفيين: "إن العمل جار، نحن نأمل أن نحصل في المستقبل القريب خلال سنتين أو ثلاث على أول نموذج ناجح لهذه الطائرة".

    وأشار سيبالو إلى أنه سيستخدم في تصنيع الطائرة التقنيات التي استخدمت في مشروع "تو-144" ومشاريع القاذفات البعيدة المدى الأسرع من الصوت.

    وشدد سيبالو على أن العمل يجري مع مساعدة مكتب التصميم  "توبوليف"، وسيتم عرض المشروع في المستقبل القريب في معارض متخصصة.

    وبدأت شركة "توبوليف" بتطوير محرك للطائرات المدنية الأسرع من الصوت، وسيختبر النموذج الأولي في عام 2027، وفقا لموقع "توب كور" الروسي.

    ولقد ظهر منافسون أقوياء لشركة "توبوليف"، فقد أعلنت شركة بيونغ أنها ستطور طائرات لرجال الأعمال أسرع من الصوت وستفعل هذا بالتعاون مع Aerion.

    ويذكر أنه يوجد الأن نموذج لطائرة مدنية أسرع من الصوت واسمها "كونكورد". ولكن المشروع البريطاني الفرنسي فيه الكثير من العيوب، وهذا لم يسمح بتحقيقه، فمثلا من تكن الطائرة اقتصادية وآمنة، وصوتها عالي جدا، ولذلك تتشكل حول الطائرة موجة صدمة.

    خصائص بوينغ:

    وقد وعد المصممون الأمريكيون بإصلاح كل هذه العيوب في النموذج الجديد لطائرة الركاب الأسرع من الصوت التي سيكون فيها 12 مقعدا، والتي سيطلق عليها Aerion AS2.  ووفقا للمطور، فإنه سيتم تجهيزها بـ 3 محركات Affinity تصنعها شركةGE Aviation ، والتي ستسمح بتسريع الطائرة إلى 1.4 ماخ (1671 كم / ساعة). يعمل النوع الجديد من الوحدة من خلال عملية التفجير، حيث ينتشر الحريق أسرع من الصوت. ولتقليل صوت الضوضاء سيكون لبدن الطائرة تصميم "متقدم".

    على عكس شركة توبوليف، تنوي بوينغ وإيرون إرسال طائراتها إلى السماء في وقت مبكر في عام 2023، وستبدأ المبيعات الجماعية في عام 2025.

    خصائص "توبوليف":

    أبلغ مكتب تصميم "توبوليف" عن التكلفة الأولية وخصائص الطائرة المدنية الأسرع من الصوت الجديدة.

    وأفادت الشركة المتحدة للطيران أنها تعمل على صنع طائرة ركاب أسرع من الصوت، حيث يمكن تطبيق التطورات والتقنيات المستخدمة في "تو-160".

    وقد قال فاليري سولوزوبوف، نائب المدير العام لشركة "توبوليف"، لوكالة "سبوتنيك": "يقوم مكتب توبوليف للتصميم بتصميم طائرة ركاب تفوق سرعة الصوت."

    ووفقا له، فإن الخصائص الأولية للطائرة الجديدة أصبحت معروفة. وعلى وجه الخصوص، من المخطط أن تصل سرعة الطائرة على ارتفاع 11 كم إلى سرعة تتراوح بين 1500 و 1900 كم / ساعة. في هذه الحالة، ستكون كتلة الإقلاع للطائرة 70 طناً، وسوف يكون حوالي 30 مقعد فيها.

    وأشار سولوزوبوف إلى أن المطورين عملوا على نسختين رئيسيتين من الطائرة — مع أجنحة ثابتة ومتغيرة، والتي من شأنها زيادة إمكانيات الهبوط.

    ووفقا للبيانات الأولية، في البداية سوف تكلف الطائرة الأسرع من الصوت أكثر قليلا من طائرة "تو-214". والسعر الأساس ل"تو-214" هو 28 مليون دولار.

    من سيتفوق؟

    هل سينجح المصممون في تحقيق الخطة؟ وطائرات من ستكون الأفضل؟ سنرى مع الوقت. ومع ذلك، فإن ظهور طائرات أسرع من الصوت، سيفتح آفاقاً جديدة للتنمية في مجال الطيران المدني.

    وفي يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تصنيع طائرة مدنية تفوق سرعة الصوت على أساس القاذفة الاستراتيجية من طراز "تو-160" المعروفة أيضا بـ"البجعة البيضاء".

    انظر أيضا:

    بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة
    طائرة ركاب تحاول الهبوط أثناء الإعصار القوي (فيديو)
    جسم غامض يلاحق طائرة ركاب (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    شركة توبولوف, بيونغ, الولايات المتحدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook