Widgets Magazine
07:44 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع موسع في وزارة الدفاع الروسية، 18 ديسمبر/ كانون الأول 2018

    بوتين يقترح خطوات عملية للقضاء على الإرهاب في سوريا نهائيا

    © Sputnik . Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، خلال اجتماع ثلاثي مع الرئيس الإيراني والتركي، إنه لا يمكن السكوت عن تواجد الإرهابيين في إدلب السورية، ومن الضروري النظر في خطوات للقضاء عليهم.

    وقال بوتين خلال لقائه مع رئيسي تركيا وإيران في سوتشي "حاليا، في جميع أنحاء سوريا تقريبا يتم الالتزام بنظام وقف الأعمال العدائية وبالتالي ينخفض مستوى العنف. وهذه، بالطبع، هي نتيجة إيجابية لعملنا المشترك".

    وأضاف بوتين "كما نحتاج إلى ضمان خفض التصعيد في إدلب بصورة نهائية، نجحنا في مساندة نظام وقف العمليات في المحافظة، لكن هذا لا يعني المصالحة مع الجماعات الإرهابية. لذلك، أقترح النظر في الخطوات العملية التي قد تتخذها روسيا وتركيا وإيران بشكل مشترك للقضاء على البؤرة الإرهابية بالكامل".

    ويذكر أن قمة رؤساء الدول الضامنة للتسوية السلمية في سوريا (روسيا وتركيا وإيران) انعقدت اليوم في منتجع سوتشي بروسيا للمرة الرابعة، لبحث الخطوات المشتركة لتحقيق تسوية مستدامة للوضع في سوريا.

    وتعمل روسيا إلى جانب شريكيها الرئيسيين في إطار صيغة أستانا (تركيا وإيران)، والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، على تشكيل لجنة دستورية مشتركة بين الأطراف السورية تهدف إلى وضع رؤية لإصلاح دستوري في البلاد.

    الكلمات الدلالية:
    القضاء على الإرهابيين, فلاديمير بوتين, إدلب, إيران, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik