07:43 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    بوتين: نجاح العملية السياسية في سوريا يساعد في عودتها إلى الجامعة العربية

    © Sputnik . Alexey Nikolskiy
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن نجاح العملية السياسية في سوريا سيساعد على تسوية علاقات دمشق مع البلدان العربية وإعادة عضوية سوريا في الجامعة العربية.

    وكان مجلس الجامعة العربية قد علق، في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2011، عضوية سوريا نتيجة لضغوط عدة مارستها دول عربية، لا سيما الدول الخليجية، على خلفية الموقف من الصراع الدائر في هذا البلد، بعدما حملت الحكومة السورية المسؤولية عن مقتل مدنيين.

    وقبل أيام، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، في تصريح للصحافيين بعد لقائه الرئيس اللبناني العماد ميشال عون في بيروت: "لا مؤشرات حول نضوج الوضع بالنسبة إلى سوريا"، لافتا إلى أن "الحديث حول عودتها (إلى الجامعة العربية) ما زال في الكواليس، ويجب أن يكون هناك توافق حول عودتها، وهذه المسألة مرتبطة بالتوافق السياسي.

    وأضاف: "لم أرصد بعد خلاصات بشأن التوافق الذي نتحدث عنه، والذي يمكن أن يؤدي إلى عقد اجتماع لوزراء الخارجية يعلنون فيه انتهاء الخلاف ودعوة سوريا إلى العودة إلى الجامعة".

    انظر أيضا:

    بوتين: نية واشنطن الخروج من سوريا خطوة إيجابية
    روحاني: هدف روسيا وتركيا وإيران هو محاربة الإرهاب وخفض التوتر في سوريا
    بوتين يقترح خطوات عملية للقضاء على الإرهاب في سوريا نهائيا
    بوتين: حاليا في جميع أنحاء سوريا تقريبا يتم الالتزام بنظام وقف الأعمال القتالية
    قمة سوتشي: وضع النقاط فوق مستقبل سوريا
    الكلمات الدلالية:
    القمة الثلاثية في سوتشي, أخبار الجامعة العربية, أخبار سوريا, تسوية الأزمة السورية, الحل السياسي في سوريا, الدول الضامنة, الجامعة العربية, فلاديمير بوتين, سوتشي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik