16:17 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    فلاديمير بوتين مع ألكسندر لوكاشينكو

    بوتين: لا توجد دول مستقلة بشكل كامل في عالمنا

    © Sputnik . Alexey Druginin
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إنه لا توجد دول مستقلة بشكل كامل، وأن العالم الحديث مترابط مع بعضه البعض.

    رد الرئيس الروسي على سؤال أحد الصحفيين عقب محادثات مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، "السيادة والاستقلال مفاهيم قريبة للغاية".

    وقال بوتين لنأخذ مثال البلدان الأوروبية، فالبرلمان الأوروبي، يتخذ قرار ويلزم جميع الدول الأعضاء الالتزام به، أكثر من القرارات الصادرة من قبل اللجنة المركزية العليا في حقبة الاتحاد السوفييتي للجمهوريات السوفيتية.

    ولفت الرئيس الروسي الانتباه إلى التحالفات العسكرية وحلف الناتو، قائلا

    هل تعتقدون أن الدول الأوروبية تعارض نصب الصواريخ الأمريكية المتوسطة والبعيدة المدى على أراضيها؟ نعم لا يوجد معارض، لذلك يجلسون ويحافظون على الهدوء، أين السيادة هنا.

    وفي وقت سابق من اليوم أكد لوكاشينكو في حديث للصحفيين، أنه لا أحد يعتزم بحث قضايا سيادة أي من الطرفين، لأن سيادة روسيا وبيلاروس "إيقونة مقدسة".

    هذا واحتضنت مدينة سوتشي، جنوبي روسيا، أمس الخميس، القمة الثلاثية الرابعة حول سوريا بين الرؤساء، الروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، والتركي رجب طيب أردوغان، حيث تم الاتفاق على مواصلة العمل للوصول للتسوية السياسية في سوريا، مع احترام سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، ومع التركيز على الوضع في محافظة إدلب شرقي البلاد إضافة إلى الرفض القاطع لمحاولات فرض حقائق جديدة على الأرض في سوريا تحت غطاء محاربة الإرهاب.

    انظر أيضا:

    بوتين: قرار بعض الدول بفرض عقوبات على من يقدم المساعدات الإنسانية لسوريا أمر غريب
    بيع السيارة التي وقع عليها بوتين في حفل الزفاف في النمسا بمزاد علني
    بوتين: نجاح العملية السياسية في سوريا يساعد في عودتها إلى الجامعة العربية
    بوتين: نية واشنطن الخروج من سوريا خطوة إيجابية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, فلاديمير بوتين, بيلاروسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik