18:28 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    حدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الفرنسي إيمانويل عن البيانات المتوفرة حول التحضير للاستفزازات من قبل المسلحين باستخدام المواد الكيميائية السامة في سوريا.

    موسكو — سبوتنيك. حدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون عن البيانات المتوفرة حول التحضير للاستفزازات من قبل المسلحين باستخدام المواد الكيميائية السامة في سوريا.

    وأعلن الكرملين، أن الرئيس بوتين، ناقش هاتفيا مع نظيره الفرنسي ماكرون، مسألة الإطلاق السريع للجنة الدستورية السورية.

    وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين: "جرى التركيز على الوضع في سوريا، وأبلغ فلاديمير بوتين، عن الاتفاقات التي تم التوصل إليها في 14 شباط/ فبراير في سوتشي في اجتماع لرؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا من اجل التسوية السورية. وأشار الجانبان إلى ضرورة تعزيز الحوار السياسي الداخلي السوري، وفي المقدمة — الإطلاق السريع لعمل اللجنة الدستورية".

    وبحسب الكرملين، اتفق بوتين مع ماكرون على مواصلة الاتصالات بشأن سوريا للتغلب على تداعيات النزاع المسلح وإقامة حياة سلمية في سوريا.

    وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلن الإليزيه الفرنسي أن الرئيس ماكرون ناقش مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين سوريا وأوكرانيا.

    وناقش الرئيسان تنسيق بلديهما حيال سوريا مؤكدين على أن هذا التنسيق يجب أن يساهم في مكافحة الإرهاب وحماية المدنيين والبحث عن حل سياسي، بحسب بيان قصر الإليزيه.

    انظر أيضا:

    اعترافات عالم عراقي جنده "داعش" لصنع أسلحة كيميائية
    "الدفاع الروسية": تعرض 46 شخصا بينهم 8 أطفال لإصابات كيميائية جراء قصف مدينة حلب بقذائف تحتوي على غازات سامة
    دمشق: سيناريوهات استخدام مواد كيميائية ضد المدنيين لتشويه صورة الدولة السورية
    نيبينزيا: الإرهابيون و"الخوذ البيضاء" في سوريا مستمرون بالتحضير لاستفزازات كيميائية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا الاتحادية, إيمانويل ماكرون, فلاديمير بوتين, الكرملين, قصر الإليزيه, استفزاز, قمة سوتشي الثلاثية, التسوية السورية, أسلحة كيميائية, أخبار سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook