05:26 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أعلن المكتب الصحفي للكرملين، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين والعاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، أكدا في اتصال هاتفي بينهما استعدادهما المتبادل لمواصلة التنسيق في سوق المحروقات.

    موسكو- سبوتنيك. وجاء في البيان: "لدى تبادل الآراء حول الوضع في سوق المحروقات، تأكد الاستعداد لمواصلة التنسيق بين روسيا والسعودية".

    كما بحث الرئيس الروسي والملك السعودي خلال الاتصال، برنامج الاتصالات واللقاءات القادمة بينهما، وفقا للبيان.

    وأكد كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال المكالمة هاتفية، على عزمهما مواصلة تعزيز العلاقات الروسية — السعودية المتنوعة.

    وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين: "تم النظر في المسائل الملحة للتعاون الثنائي، وأشاد الجانبان بمستوى التعاون الرفيع الذي تم تحقيقه، بما في ذلك في المجالين الاقتصادي —الاتجاري والاستثماري. وتم التأكيد على عزم مواصلة تعزيز العلاقات الروسية — السعودية المتنوعة".

    وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أعلن في شهر يناير/كانون الثاني أن السعودية تنتظر زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العام 2019.

    وقال الفالح:" في المستقبل سيكون هناك العديد من الفرص للتعاون نتيجة المناقشات التي جرت بين القادة لمدة عامين، ونحن نتطلع إلى موعد زيارة الرئيس بوتين للمملكة في عام 2019. كما نعرف فإن الملك سلمان قام بزيارة رسمية ناجحة لروسيا، وخلقت العديد من الفرص، وسيحدث نفس الشيء عندما يأتي الرئيس بوتين إلى هنا".

    انظر أيضا:

    تراجع مخزونات النفط الخام في السعودية
    شركة النفط الفنزويلية تنفي تجميد حسابتها من قبل "غازبروم بنك" الروسي
    واشنطن تفرض عقوبات على فنزويلا تستهدف خمسة أفراد بينهم وزير النفط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook