08:09 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    070
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن روسيا قدمت أدلة قاطعة على انتهاكات أمريكية مباشرة لمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

    موسكو — سبوتنيك. أكدت وزارة الدفاع الروسية امتلاك روسيا أدلة قاطعة على انتهاكات ارتكبتها واشنطن بحق "معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى"، مشيرة إلى أن الاتهامات الموجهة لروسيا حول انتهاك صاروخ 9 ام729 للمعاهدة المذكورة مبنية على "معلومات استخبارية" مفبركة.

    وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء 19 شباط/ فبراير، أن بلاده قدمت أدلة دامغة على انتهاك الولايات المتحدة معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

    وقال كوناشينكوف: "عندما قدمت روسيا أدلة دامغة على انتهاكات مباشرة لمعاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى من جانب الولايات المتحدة، بدءا من نشر منظومات الإطلاق الأرضية "ام كي-41" في أوروبا، القادرة على إطلاق صواريخ توماهوك المجنحة، وحتى بدء بناء مصنع قبل عامين، لتصنيع الصواريخ متوسطة المدى في توسان، طرأت أسئلة عديدة لأجهزة الاستخبارات الأمريكية".

    وأضاف كوناشينكوف: "أصبح واضحا تماما، أن كل الاتهامات الموجهة لروسيا بشأن تصنيع صواريخ "9ام729" والتي يزعم أنها تنتهك معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، مبنية على معطيات مفبركة من وكالة المخابرات المركزية والوكالة الوطنية للاستخبارات الجغرافية".

    انظر أيضا:

    مشروع قانون يمنع الولايات المتحدة من الانسحاب من معاهدة الصواريخ أمام الكونغرس
    السفير الأمريكي السابق لدى روسيا: واشنطن أخطأت بالانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية
    روسيا: انسحاب واشنطن من معاهدة الحد من الصواريخ يهدد الأمن الدولي
    وزير ألماني يدعو إلى إبقاء جميع الخيارات مفتوحة بعد إلغاء معاهدة الصواريخ النووية المتوسطة
    الناتو يحاول الحفاظ على معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى
    الكلمات الدلالية:
    روسيا الاتحادية, وزارة الدفاع الروسية, معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى, اتهامات لروسيا, أخبار روسيا الاتحادية, أخبار وزارة الدفاع الروسية, معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook