11:27 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، سيرغي غالكين، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تعتزم مواصلة العمل مع وزارة الخارجية لتوسيع قائمة الدول التي يتمكن مواطنيها من دخول روسيا بتأشيرات إلكترونية.

    أستراخان — سبوتنيك. وقال غالكين للصحفيين "يجب علينا اختيار الدول المستهدفة، التي أولا، تتوافق مع مصالحنا السياسية والاقتصادية. لذلك عمل الكتلة الاقتصادية سيجري بالتعاون مع وزارة الخارجية، من أجل اختيار الدول بتوازن".

    وأضاف "بالتأكيد يجب علينا التحرك في سبيل توسيع قائمة الدول المحتملة، التي سيتمتع سياحها بالتأشيرات الإلكترونية للدخول إلى روسيا. من المهم أن يكون لقدوم السياح من هذه الدول تأثير اقتصادي ملموس على روسيا".

    وبدأ تنفيذ نظام التأشيرات الإلكترونية في منطقة الشرق الأقصى منذ 1 أغسطس/ آب 2018، ويتمكن مواطنو 18 دولة من بينها الجزائر، البحرين، الهند، إيران، الصين، الإمارات، اليابان والسعودية، واعتبارا من 1 يوليو/ تموز 2019 سيبدأ هذا النظام عمله في مقاطعة كالينينغراد.

    ويتم منح التأشيرات مجانا، بناء على طلب المواطن الأجنبي، يرسل عبر الموقع، ولا يحتاج لأية وثائق أخرى للحصول على التأشيرة، سوى الطلب والصورة الرقمية للمواطن. ويسمح للمواطنين الأجانب البقاء على الأراضي الروسية لمدة لا تتجاوز 8 أيام في غضون 30 يوما.

    انظر أيضا:

    موسكو تبحث إقامة منطقة عازلة شمالي سوريا تراعي موقف دمشق ومصالح أنقرة
    موسكو وواشنطن تتفقان على ضرورة إنشاء آلية مشتركة حول التسوية الأفغانية
    لافروف: موسكو مستعدة لإجراء حوار بناء مع الولايات المتحدة
    تركيا قد تشترك في "صيغة موسكو" حول أفغانستان
    موسكو: واشنطن غير مستعدة لاستئناف الحوار حول تقليص الأسلحة
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, الخارجية الروسية, تأشيرة دخول, أخبار روسيا اليوم, أخبار روسيا, تأشيرة, تأشيرة روسيا, حياة روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook