18:06 19 مارس/ آذار 2019
مباشر
    منظومة صواريخ إس-400

    موسكو: محاولة واشنطن عرقلة صفقة "إس-400" مع تركيا يؤكد ضعفها في سوق السلاح

    © Sputnik . Sergey Pivovarov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 80

    قال مدير قسم منع انتشار الأسلحة بوزارة الخارجية الروسية، فلاديمير يرماكوف، إن محاولات واشنطن إحباط صفقة "إس-400" مع تركيا يدل على ضعفها في سوق الأسلحة.

    وأضاف يرماكوف لوكالة "سبوتنيك: "يجري حالياً تنفيذ عقد توريد أنظمة "إس-400" إلى تركيا ويجري تنفيذها وفق الجدول الزمني بدقة. ومن المفترض أن يتم الانتهاء من ذلك قبل نهاية العام الحالي. نحن على علم بالضغط الذي مارسته واشنطن بشكل غير رسمي على أنقرة من أجل إحباط هذه الصفقة".

    وتابع "وهذا دليل على ضعف موقف الولايات المتحدة، وهو عدم القدرة على تقديم سعر وجودة أفضل للمنتجات العسكرية في السوق العالمية أكثر مما نقدمه نحن".

    وقال إن واشنطن "لا تمتلك سوى قوة ضغط سياسي غير مجدية، لكن الدول ذات السيادة، لا تمتثل إلى مثل هذه الضغوط".

    واختتم قائلا " نحن نقدر تقديرا عاليا الموقف المسؤول من القيادة التركية ، التي أكدت مرارا وتكرارا أنه لا يوجد طريق العودة في إطار هذا العقد. نحن نفهم تماما رغبة أنقرة في الحصول على نظام الدفاع الجوي، الذي من شأنه أن يلبي على أفضل وجه المصالح الأمنية لتركيا".

    ووقعت روسيا والهند العقد الخاص بتوريد منظومات صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس-400"ة إلى الهند في تشرين الأول/أكتوبر عام 2018. ويكلف شراء خمسة أفواج من أحدث صواريخ الدفاع الجوي بالنسبة لنيودلهي ما قيمته 5.43 مليار دولار. وبذلك تصبح الهند هي الدولة الأجنبية الثالثة في العالم التي تحصل على هذه المنظومات بعد الصين وتركيا.

    الكلمات الدلالية:
    اتفاقية شراء "إس-400" بين روسيا وتركيا, واشنطن تحث أنقرة على عدم شراء صواريخ "إس-400" الروسية, إس-400, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik