11:29 26 مارس/ آذار 2019
مباشر
    مبنى وزارة الخارجية الروسية بموسكو

    روسيا تعلن عدم وجود أيا من مواطنيها على متن الطائرة المنكوبة

    © Sputnik . Maxim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    سقوط طائرة "بوينغ 737" في إثيوبيا (80)
    0 0 0

    أعلنت روسيا، اليوم الأحد، أنه لم يكن هناك أيا من مواطنيها على متن الطائرة الإثيوبية، التي تحطمت وهي في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي، وقتل جميع ركابها.

    موسكو- سبوتنيك وأكدت السفارة الروسية في كينيا، بحسب خطوط الطيران الإثيوبية، أن الطائرة لم يكن على متنها روسيين.

    وذكر القنصل الروسي بسفارة روسيا الاتحادية لدى كينيا، أوليغ كيبورينكو، في وقت سابق، أن السفارة تستفسر الآن عن مصير المواطن الروسي الذي يعتقد أنه كان على متن طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية المنكوبة.

    وأوضح الدبلوماسي الروسي أن الحديث يدور حول سائح روسي "حيث كان هذا المواطن متجها إلى نيروبي لأغراض سياحية. وكان لديه تذاكر إلى نيروبي على هذه الرحلة".

    وكانت طائرة إثيوبية، تحطمت في وقت سابق، اليوم الأحد، كانت متجهة من أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي وعلى متنها 149 راكبا و8 من أفراد الطاقم.

    وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، تحطم الطائرة، معربا عن خالص تعازيه لأهالي الضحايا. وكتب على "تويتر" يقول "يود مكتب رئيس الوزراء، نيابة عن حكومة وشعب إثيوبيا، أن يعرب عن أعمق تعازيه لأسر الذين فقدوا أحبائهم على طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية بوينغ 737 في رحلة متجهة إلى نيروبي في كينيا هذا الصباح".

    وقالت الخطوط الجوية الإثيوبية، في بيان، "نؤكد تعرض الرحلة إي تي 302 المتجهة من أديس أبابا إلى نيروبي لحادث في منطقة بيشوفو (ديبريزيت)، جنوب شرق أديس أبابا. والطائرة من طراز بوينغ 737-800 أقلعت الساعة 08:38 صباحا من مطار أديس أبابا، ثم فقد الاتصال بها في الساعة 08:44 صباحا".

    وذكرت أن "فرق الخطوط الجوية الإثيوبية سوف ترسل لموقع الحادث وسوف نفعل كل ما بوسعنا لمساعدة فرق الطوارئ".

    وأفاد موقع لتتبع حركة الطائرات أن الطائرة الإثيوبية أن آخر رحلة مسجلة للطائرة المنكوبة كانت مساء أمس من عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرغ، وهبطت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الخامسة ونصف فجر اليوم، بالتوقيت المحلي.

    وأعلنت هيئة الإذاعة الإثيوبية أن مواطنين من 35 جنسية من بين ضحايا الطائرة الإثيوبية بينهم 32 كينيا و18 إثيوبيا و7 فرنسيين و8 صينيين و18 كنديا و8 من الولايات المتحدة.

    الموضوع:
    سقوط طائرة "بوينغ 737" في إثيوبيا (80)

    انظر أيضا:

    تعرف على جنسيات ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة
    8 صينيين كانوا على متن الطائرة الإثيوبية المنكوبة
    مواطنون من 33 دولة... إثيوبيا تعلن مقتل جميع ركاب الطائرة المنكوبة
    لغز الطائرة الماليزية المفقودة وعلاقة الطيار بالحادث
    "شيطانة الليل" من موسكو... أول امرأة في العالم تسقط الطائرة المعادية
    الكلمات الدلالية:
    تحطم طائرة, أخبار روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik