16:52 24 مارس/ آذار 2019
مباشر
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

    لافروف: طلب ترامب تخصيص أموال لمحاربة روسيا رشوة لدول الاتحاد الأوروبي

    © Sputnik . Grigory Sysoev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن مشروع الميزانية الأمريكي الذي يتضمن تخصيص نصف مليار دولار لمساعدة الشركاء في محاربة التأثير الروسي في أوروبا هو بمثابة رشوة.

    موسكو- سبوتنيك. وقال لافروف، في مؤتمر صحفي مع نظيرته النمساوية: "ما نراه في طلب إدارة [ترامب] في إطار الميزانية للعام القادم فهو لا يدخل حيز الدبلوماسية، أو ربما يدخل حيز الدبلوماسية الأمريكية المعاصرة، التي تنتهي إما بالتهديدات أو بالعقوبات، أو كما يبدو، لمحاولة شراء الحلفاء".

    وأضاف "من يقرر، أولا وقبل كل شيء، بالطبع هو المشرع الأمريكي، ودافعو الضرائب الأمريكيين- إلى أي مدى يلبي مصالحهم. وبالطبع، الأمر متروك للبلدان التي تتلقى هذه المساعدة السخية في مواجهة التأثير الضار لروسيا. على ما يبدو، من أجل تأثير حسن النية هناك".

    وتابع لافروف "ليس من الواضح إلى أي مدى هذه البلدان الموجهة اليهم هذه المبادرة سيعجبهم حقيقة أنهم يريدون شرائهم".

    واختتم "لكن مع العلم بالسلوك الحالي السائد في واشنطن، أنا لا أستبعد أنه إذا رفضوا هذه المساعدة المفروضة عليهم ، فسيتم معاقبتهم".

    وفي وقت سابق، ذكر أن طلب الإدارة الأمريكية يتضمن تخصيص 500 مليون دولار من الميزانية الأمريكية لمساعدة الشركاء في أوروبا وآسيا الوسطى وأوراسيا وذلك لمكافحة التأثير الضار على روسيا.

    وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن وزيرة خارجية النمسا، كارين كنايسل، ستبحث خلال زيارة عمل إلى موسكو يومي 11-12 مارس/ آذار الجاري، العلاقات الثنائية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أهم قضايا السياسة الخارجية، وعلى وجه الخصوص، عملية التسوية السورية، وحالات الصراع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومكافحة الإرهاب الدولي، وآفاق حل الأزمة الداخلية الأوكرانية. كما سيجري التطرق إلى الوضع الحالي للحوار بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

    انظر أيضا:

    تأجيل زيارة لافروف إلى تركيا حتى الـ 18 من مارس
    تأجيل زيارة لافروف إلى تركيا
    لافروف: أمريكا بحاجة لمخيم "الركبان" لتبرير وجودها غير القانوني في سوريا
    لافروف: موسكو والرياض تعتبران اجتثاث الإرهاب في سوريا مهمة رئيسية
    لافروف يدعو رئيس لجنة التفاوض السورية المعارضة إلى موسكو
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, الخارجية الروسية, دونالد ترامب, سيرغي لافروف, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik