14:45 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكدت المتحدثة الرسمية باسم لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية، سفيتلانا بيترينكو، اليوم الثلاثاء، بأنه تم توقيف وزير علاقات الحكومة المفتوحة السابق، ميخائيل أبيزوف، ووجهت إليه تهم بتشكيل مجموعة إجرامية والاحتيال واسع النطاق.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت المتحدثة باسم لجنة التحقيقات الروسية: "لقد تم إلقاء القبض على أبيزوف، ويعتزم جانب التحقيق اتخاذ قرار بشأن تدبير وقائي بحقه خلال وقت قريب".

    وتابعت "… وجهت للوزير السابق للحكومة المفتوحة، ميخائيل أبيزوف، اتهامات بارتكاب جرائم بموجب الجزء 3 من المادة 210 من القانون الجنائي لروسيا الاتحادية، والجزء 4 من المادة 159 من القانون الجنائي لروسيا الاتحادية (إنشاء مجتمع إجرامي باستخدام منصبه الرسمي؛ والاحتيال على نطاق واسع)".

    وكانت لجنة التحقيق قد أشارت في وقت سابق إلى أن أبيزوف استحوذ على 4 مليارات روبل (ما يعادل 62 مليون دولار). من أموال شركة سيبيريا للطاقة وشبكات الطاقة الإقليمية في منطقة نوفوسيبيرسك الروسية، بالتواطؤ مع آخرين، وتم رفع دعوى جنائية ضده.

    يذكر أن "الحكومة المفتوحة" عبارة عن مشروع تم إطلاقه في 2012 ويقضي هذا المشروع بإنشاء منصة للنقاش بين أجهزة السلطة وبين الشخصيات الاجتماعية والخبراء.

    الكلمات الدلالية:
    روسيا, ميخائيل أبيزوف, سرقة أموال, اختلاس أموال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook