Widgets Magazine
21:44 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    وزارة الخارجية الروسية على خلفية الكرملين في موسكو

    الكرملين: نريد أن نرى لدى السلطة في أوكرانيا حزب سلام وليس حرب

    © Sputnik . Nataliya Seliverstova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 01

    صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين 1 نيسان/أبريل، أن الكرملين يود أن يرى في السلطة في أوكرانيا حزب سلام وليس حرب.

    وقال بيسكوف: "بالطبع، إننا نود ألا نرى حزب حرب في قيادة أوكرانيا، بل حزبا يسعى إلى تسوية حقيقية للوضع في جنوب شرق أوكرانيا على أساس الاتفاقيات القائمة".

    وأشار بيسكوف إلى أن الكرملين يعتبر من السابق لأوانه استخلاص النتائج، فيما يخص الانتخابات الأوكرانية لأن الفائز لم يحدد بعد، قائلا: "الانتخابات في أوكرانيا لم تنته وهناك جولة ثانية. وإعلان أي استنتاجات من السابق لأوانه، يجب الانتظار".

    كما علق على تصريحات المرشح في الانتخابات الرئاسية فلاديمير زيلينسكي، بشأن دونباس بأن موسكو لا تحتل أي أراض أوكرانية.
    وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال حول رد الفعل بشأن تصريحات زيلينسكي حول "الأراضي المحتلة" في أوكرانيا: "مستعدون لأن نشرح لكل أوكراني أن روسيا لا تحتل أي أراضي أوكرانية… لأنه في هذه الحالة، بالنسبة لجمهورية دونباس غير المعترف بها، فقد تم رفضها من قبل أوكرانيا نفسها. ما يحدث هناك هو نتيجة للسياسة التي تنتهجها قيادة أوكرانيا".

    ومن الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية جرت في أوكرانيا، يوم الأحد 31 نيسان/أبريل. ووفقا للجنة الانتخابات فلم يحصل  أي من المرشحين العدد اللازم من الأصوات للفوز في الجولة الأولى. وذكرت اللجنة بعد معالجة 60.28% من الأصوات أن الممثل الكوميدي فلاديمير زيلينسكي يتصدر في الجولة الأولى بنتيجة 30.36% من الأصوات ويتبعه الرئيس الحالي بيوتر بوروشينكو — 16.40% من الأصوات. وأيد رئيسة المعارضة يوليا تيموشينكو 13.08% من الناخبين.

    انظر أيضا:

    لجنة الانتخابات الأوكرانية: زيلينسكي يحافظ على الصدارة ويحصل على 30.22 بالمئة من الأصوات
    لجنة الانتخابات الأوكرانية: زيلينسكي يتصدر سباق الانتخابات الرئاسية
    لجنة الانتخابات المركزية الأوكرانية تعلن عن جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات الرئاسية, دميتري بيسكوف, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik