08:14 20 مايو/ أيار 2019
مباشر
    برج على ضفة نهر موسكو كوتيلنيتشسكايا

    روسيا وفنزويلا توقعان اتفاقية تعاون في مجال الزراعة

    © Sputnik . Maksim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وقعت روسيا وفنزويلا، اليوم الجمعة، اتفاقية حول التعاون في مجال الزراعة، حسبما نقل مراسل "سبوتنيك" من اجتماع اللجنة الوزارية الروسية - الفنزويلية، رفيعة المستوى في موسكو.

    موسكو — سبوتنيك وقع كل من وزير الزراعة الفنزويلي، ويلمار كاسترو سوتيلدو، ونائب وزير الزراعة الروسي، سيرغي ليفيي، على وثيقة بعنوان "مذكرة تفاهم بين وزارة السلطة الشعبية للزراعة والأراضي في جمهورية فنزويلا البوليفارية ووزارة الزراعة في روسيا الاتحادية، في مجال المشتريات الزراعية".

    وتستضيف العاصمة الروسية أعمال الدورة الـ14 للجنة الوزارية الروسية الفنزويلية رفيعة المستوى، وتشمل أعمال هذه الدورة اجتماعا لرجال الأعمال في البلدين.

    وتقوم روسيا بتقديم المساعدة السياسية والإنسانية لفنزويلا، منذ بدء الأزمة الاقتصادية والسياسية الخانقة في البلاد، إثر الانقسام في المجتمع بين مؤيدين للرئيس الشرعي نيكولاس مادورو، ومؤيدين لرئيس البرلمان المعارض، خوان غوايدو، الذي نصب نفسه، يوم 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، رئيسا مؤقتا للبلاد.

    وباندلاع الأزمة، سارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وحذت حذوه في ذلك دول "مجموعة ليما" (باستثناء المكسيك) ومنظمة الدول الأمريكية وعدد من دول أوروبا.

    ووصف الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، ما يجري في بلاده بمحاولة انقلاب، واصفا غوايدو بأنه دمية بيد الولايات المتحدة. وأكدت دول عدة، منها روسيا وإيران والصين وسوريا وتركيا، دعمها لمادورو.

    انظر أيضا:

    لافروف حول العسكريين الروس في فنزويلا: روسيا لا تحاول إقامة "سوريا ثانية"
    روسيا تفتتح مركزا لصيانة المروحيات في فنزويلا
    البرازيل تطالب روسيا بسحب العسكريين من فنزويلا
    الخارجية الروسية: أول مرة نسمع حول خطط روسيا لإقامة قاعدة عسكرية في فنزويلا
    ملحق عسكري: روسيا ليس لها وجود عسكري في فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار فنزويلا, خوان غوايدو, الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو, فنزويلا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik