Widgets Magazine
18:00 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر يتوجه إلى العاصمة طرابلس

    روسيا تضم صوتها إلى دعوات الأمم المتحدة لوقف العمليات العسكرية في ليبيا

    © REUTERS / REUTERS TV
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، روسيا تضم صوتها إلى دعوات الأمين العام للأمم المتحدة لوقف العمليات العسكرية في ليبيا، وخاصة هجوم الجيش الوطني الليبي على طرابلس.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية: "تقوم الأطراف المعارضة للجيش الوطني الليبي، بما في ذلك حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، بتعبئة قواتها وسحب التعزيزات. هناك تهديد حقيقي بالمواجهة المسلحة الواسعة النطاق".

    وتابع البيان "الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش قد أعرب بالفعل عن قلقه البالغ إزاء التطورات الأخيرة في ليبيا، وحث على الامتناع عن التصريحات القاسية ووقف العمليات العسكرية. ونحن [روسيا] ننضم إلى هذا النداء".

    وأمر قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، الخميس الماضي، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية، طرابلس، ضمن حملة بدأها يوم الأربعاء، لاستهداف ما وصفه بالجماعات الإرهابية، وتوقع حفتر وقادته العسكريون السيطرة على طرابلس خلال 48 ساعة.

    وبدأ الهجوم بالسيطرة على مدينة غريان، التي تبعد نحو 80 كم جنوب طرابلس، بعد مناوشات قصيرة مع القوات المتحالفة مع رئيس الوزراء المتمركز في طرابلس، فائز السراج.

    وتمثل التطورات انتكاسة للأمم المتحدة والدول الغربية التي تحاول الوساطة بين السراج وحفتر، اللذين اجتمعا في أبوظبي الشهر الماضي، لبحث اتفاق لتقاسم السلطة، في الوقت الذي يعقد فيه مجلس الأمن الدولي مساء اليوم، الجمعة، جلسة طارئة بطلب من بريطانيا.

    وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قد أعلن من طرابلس التي وصلها الأربعاء الماضي، أن الأولوية للحل السياسي في ليبيا، مؤكدا التزامه الكامل بدعم العملية السياسية التي يقودها الليبيون نحو تحقيق السلام والاستقرار والديمقراطية والرخاء للشعب الليبي.

    انظر أيضا:

    الجيش الليبي يسيطر على مناطق قصر بن غشير ووادي الربيع وسوق الخميس في طرابلس
    خليفة حفتر... القائد الذي قلب الموازين في ليبيا
    المفوضية الأوروبية تعرب عن قلقها تجاه التصعيد العسكري في ليبيا
    سر التحول المفاجئ في ليبيا... اكتشف الصراع الدائر خلف الكواليس
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الليبي, أخبار, موسكو, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik