20:19 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

    زاخاروفا بشأن الوضع في فنزويلا: الولايات المتحدة تواصل تجاهل مبدأ عدم استخدام القوة

    © Sputnik . Рамиль Ситдиков
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تواصل تجاهل مبدأ عدم استخدام القوة.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت زاخاروفا للصحفيين:

    "لا تزال الولايات المتحدة الأميركية تتجاهل عن عمد مبدأ عدم استخدام القوة، أو التهديد باستخدام القوة، في انتهاك لأحكام ميثاق الأمم المتحدة. كل يوم نسمع عن احتمال استخدام القوة ضد فنزويلا. يتم ذلك بنبرة مختلفة، وبحجج مختلفة، لكن هذا لا يغير الجوهر — وهو الخطاب العدواني فيما يتعلق بدولة ذات سيادة".

    وتابعت: " كبار ممثلي إدارة ترامب لا يطالبون فقط برحيل مادورو، بل ويحددون المواعيد — قبل نهاية العام، وفي حال عدم تنفيذ هذا الإنذار فقد يتم استخدام القوة".

    وأضافت زاخاروفا أن:

    "النبرة الصارمة والعدوانية لممثل القوات المسلحة [رئيس القيادة الجنوبية للولايات المتحدة، كريغ فولير]، تثبت مخاوفنا: استخدام الولايات المتحدة القوة في فنزويلا ليست مجرد فكرة، بل إنها حقيقة ممكنة".

    هذا وحذرت روسيا مراراً الولايات المتحدة من التدخل العسكري في شؤون فنزويلا. وعلى وجه الخصوص، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، بأن هذا [التدخل] سيكون سيناريو كارثياً، مشيراً إلى أن تصرفات واشنطن ضد كاراكاس تؤجج الأزمة في فنزويلا.

    وتعمل موسكو في مسار التسوية الفنزويلية، منذ أن بدأت في الـ23 من كانون الثاني/يناير، حينما أعلن خوان غوايدو نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت العام الماضي، وفاز فيها نيكولاس مادورو.

    واعترفت العديد من الدول بغوايدو رئيساً مؤقتاً، مثل الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، في حين رفضت عدة دول أخرى مثل روسيا والصين والبرازيل والمكسيك الاعتراف به، وأعلنت دعمها لمادورو، الذي    

    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, زاخاروفا, فنزويلا, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik