16:43 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ناقش مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو الاستعدادات للجولة المقبلة من المحادثات حول سوريا في صيغة أستانا.

    وقالت الوزارة: "استعرض الوزراء الاستعدادات للاجتماع الرفيع المستوى المقبل في أستانا بشأن سوريا مع التأكيد على ضرورة بدء عمل اللجنة الدستورية في أقرب وقت ممكن من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2254 وقرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري".

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صرح بعد عودته من لقاء مع الرئيس فلاديمير بوتين، بإمكانية مشاركة 5 دول جديدة في الجولة المقبلة من محادثات أستانا حول سوريا.

    يأتي هذا التصريح بعد إعلان نائب وزير خارجية كازاخستان مختار تليبيردي، بأن الجولة المقبلة من المحاثات ستعقد في 25-26 من شهر نيسان/ أبريل الجاري، وإن كانت التأكيدات الرسمية لم تصدر بعد.

    واحتضنت العاصمة الكازاخستانية نور سلطان، جولات عديدة من مباحثات أستانا حول سوريا بمشاركة الدول الضامنة الثلاث (روسيا وتركيا وإيران)، إذ تعمل روسيا إلى جانب شركائها الرئيسيين والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا على تشكيل لجنة دستورية مشتركة بين الأطراف السورية تهدف إلى وضع رؤية لإصلاح دستوري في سوريا.

    انظر أيضا:

    5 دول جديدة قد تنضم إلى مؤتمر "أستانا"... ما الذي ستضيفه
    أردوغان: خمس دول جديدة قد تشارك في "محادثات أستانا"
    المبعوث الأممي إلى سوريا يعرب عن رغبته بالمشاركة في محادثات أستانا المقبلة
    محادثات أستانا حول سوريا من المقرر عقدها يومي 25 و26 أبريل في نور سلطان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook