14:33 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري، الدكتور محمد سامر الخليل، اليوم الجمعة، أن منتدى يالطا شهد توقيع العديد من الاتفاقات في مختلف المجالات بين روسيا وسوريا.

    وقال الخليل خلال مقابلة خاصة مع "سبوتنيك" في منتدى يالطا الاقتصادي: "قبل توقيع الاتفاقات الثنائية بين شبه جزيرة القرم وسوريا عقدت الكثير من اللقاءات بين الطرفين، وكان أهمها زيارة السيد أوكسيونوف رئيس جمهورية القرم إلى سوريا ولقائه مع السيد رئيس الجمهورية كان لقاء هاماً وكانت النقطة الأهم في تمكين العلاقات بين البلدين".

    وأضاف: "تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجال التعاون الاقتصادي والمجال التجاري وخاصة فيما يتعلق بتأسيس بيت التجارة "سورية…القرم"، وأيضا فيما يتعلق بتسهيل نقل السلع بين البلدين وتشجيع التجارة، ومسألة أخرى تتعلق بتأسيس شركة للنقل البحري شركة مشتركة تنقل البضائع والمنتجات في الاتجاهين من الموانئ السورية إلى موانىء القرم".

    وتابع الخليل، قائلا: "الاتفاقات أصبحت جاهزة اليوم، بالإضافة إلى الاتفاقيات التي مجال الثقافة والسياحة، كما في مجال النقل أصبحت جاهزة وفي مجال التوأمة أيضا بين مدينتي يالطا واللاذقية وطرطوس، أيضا فيما يتعلق باتفاقيات بين المرافئ".

    انظر أيضا:

    وزير الاقتصاد السوري لـ "سبوتنيك": منتدى يالطا ساهم بالإضاءة على واقع سوريا واقتصادها الحالي
    وزير الاقتصاد السوري لـ "سبوتنيك": منتدى يالطا محطة مفصلية في مسيرة إعادة إعمار سوريا
    افتتاح مؤتمر يالطا الاقتصادي الدولي الخامس
    مؤتمر يالطا يفتح باب الاستثمار على أفريقيا
    الكلمات الدلالية:
    يالطا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook