01:26 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيبني خط التواصل مع القيادة الأوكرانية الجديدة بناءً على خطواتها وأفعالها.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف ردا على سؤال بخصوص تصرفات وتصريحات زيلينسكي: "على أي حال، فإن الرئيس الروسي كشخص يحدد السياسة الخارجية للدولة الروسية، ويحدد، بما في ذلك، اتجاه السياسة بخصوص أوكرانيا، سيقوم ببناء خط تواصله مع قيادة أوكرانيا على وجه التحديد على أساس هذه التصريحات والإجراءات الملموسة ".

    يذكر أن الموقف الروسي من النتائج الأولية للانتخابات الأوكرانية اتسم بالتفاؤل إذ رأى رئيس الوزراء دميتري مدفيديف أن هناك فرصة لتحسين العلاقة بين أوكرانيا وروسيا، على أساس التعقل والصدق والنهج العملي وتحمل المسؤولية وفق الحقائق السياسية في أوكرانيا، مع الأخذ بالاعتبار القيمة العميقة للعلاقات بين الشعبين الروسي والأوكراني.

    يذكر أن فلاديمير زيلينسكي فاز بفارق كبير في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الأوكرانية، على منافسه الرئيس الحالي، بيوتر بوروشينكو، وذلك بحصوله على نسبة 73.21 في المئة من الأصوات بعد فرز 99 في المئة من أصوات الناخبين، وفقا للجنة الانتخابات المركزية، في حين صوت لصالح الرئيس الحالي للبلاد، بيوتر بوروشينكو، 24.46 في المئة من الناخبين.

    انظر أيضا:

    نائب مندوب روسيا في الأمم المتحدة يتوقع تغيرات إيجابية حيال دونباس بعد تنصيب زيلينسكي
    بعد فوز زيلينسكي... كيف ستكون العلاقات مع موسكو؟
    سياسي روسي: لا لبوروشينكو وسياسة الـ"روسوفوبيا"... شعار منتخبي زيلينسكي
    روسيا تتمهل بتهنئة زيلينسكي الفائز بالرئاسة الأوكرانية
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الروسية الأوكرانية, الحكومة الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook