12:34 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    كيريل فيشينسكي

    الصراع مستمر للدفاع عن حقوق الصحفي فيشينسكي المحتجز في أوكرانيا

    © Sputnik . Stringer
    روسيا
    انسخ الرابط
    اعتقال الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي في أوكرانيا (50)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أرسل الصحفيون الروس طلبا إلى السلطات الأوكرانية بالإفراج عن رئيس تحرير "ريا نوفوستي أوكرانيا" كيريل فيشينسكي، المحتجز في سجون العاصمة الأوكرانية كييف لمدة عام الآن.

    وشكر فيشينسكي الصحفيين على دعمهم الكبير، حيث قال: "لا يمكنني أن أعبر بالكلمات مدى فرحي (بالرسالة) رؤية أسماء أعرفها تحت النص… لقد شعرت بالدفء وكأنني أصافحكم وأعانقكم جميعا".

    وكان لدى فيشينسكي الوقت الكافي لمراجعة ما كتبه من مقالات خلال توليه منصب رئيس تحرير "ريا نوفوستي" في أوكرانيا، وأشار: "أنا مقتنع، أنني والصحفيين الذين كانوا يعملون معي أدوا واجباتهم المهنية بوفاء وصدق، ولم يبتعدوا حتى قليلا عن المبادئ الأساسية للصحافة وحرية التعبير".

    وتتهم أوكرانيا فيشينسكي بالخيانة العظمى والدعاية المعادية لأوكرانيا والتخريب، وأكد فيشينسكي أنه قادر على الإثبات في المحكمة عدم صحة هذه الاتهامات وبأنها ما كانت إلا لعبة سياسية للرئيس الأوكراني السابق بوروشينكو وانتقام لإظهار الحقيقة في مقالات الوكالة.

    وأكد فيشينسكي: "على أي حال، أنا مستعد للدفاع عن اسمي وسمعتي المهنية، مع العلم مدى صعوبة هذا الصراع في ظروف الضغط السياسي".

    ووقع 240 صحفيا روسيا منهم رئيسة تحرير "آر تي" و"سبوتنيك" و"روسيا سيغودنيا" مارغاريتا سيمونيان ورؤساء تحرير وكالات إعلامية روسية كبيرة أخرى، على عريضة تطالب أوكرانيا بالإفراج الفوري عن فيشينسكي وإسقاط الاتهامات الكاذبة وتم إرسال العريضة إلى الرئيس الأوكراني الحالي فلاديمير زيلينسكي.

    الموضوع:
    اعتقال الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي في أوكرانيا (50)

    انظر أيضا:

    إحداها الخيانة العظمى... فيشينسكي يتحدث عن التهم الموجهة إليه
    فيشينسكي: التخطيط لاعتقالي كان على مستوى القيادة السياسية العليا في أوكرانيا
    "الحقيقة ليست خيانة"...وقفة اعتصام تضامنا مع الصحفي فيشينسكي المحتجز في أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    صحفيون, اتهامات, تحرير, رسالة, أوكرانيا, احتجاز صحفيين, قناة آر تي, وكالة سبوتنيك, روسيا سيغودنيا, كيريل فيشينسكي, كييف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik