08:39 08 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    القوات الأمريكية في منبج السورية

    موسكو قلقة من تواجد الولايات المتحدة شرق الفرات في سوريا

    © AP Photo / Hussein Malla
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده قلقة من تواجد الولايات المتحدة شرق الفرات، الذي قد يكون محاولة لعرقلة استعادة وحدة الأراضي السورية

    موسكو — سبوتنيك. وقال ريابكوف عقب انتهاء محادثات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره الأميركي، مايك بومبيو: "أود أن أشدد على أننا ما زلنا قلقين من التواجد الأميركي خلف نهر الفرات. نعتبر ذلك خطاً متعمداً وواعياً باتجاه العرقلة المحتملة لحل مشاكل استعادة سيادة ووحدة أراضي البلاد".

    وأضاف "نعتقد بالتأكيد أن العامل الكردي ضروري من وجهة نظر التطور العام للوضع وآفاق التسوية. نحن ضد المتاجرة بشأن هذا العامل، الذي يقوم بها بعض زملائنا وشركائنا".

    وتابع المتحدث: "نعتبر أن اللقاء اليوم سيساعد على التقدم بما في ذلك في مسألة إنهاء تشكيل اللجنة الدستورية السورية، ما يعد مهماً جداً. كل ذلك يتم بشفافية، وزملاؤنا من الدول الضامنة الأخرى على اتصال دائم مع ممثلي روسيا على المستوى السياسي والعملي. الطرف الأميركي، كما نفهم، يقيّم حواره مع روسيا حول المسائل السورية ويعتبره مثمراً".

    هذا وتعمل روسيا إلى جانب شريكيها الرئيسيين في إطار صيغة أستانا (تركيا وإيران) والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، على تشكيل لجنة دستورية مشتركة بين الأطراف السورية تهدف إلى وضع رؤية لإصلاح دستوري في سوريا. وفي أيلول/سبتمبر عام 2018 وافق ممثلو الدول الثلاث على قوائم المشاركين في اللجنة من الحكومة السورية ومن المعارضة.

    انظر أيضا:

    سوريا...شركة "بهارات" الهندية تعود لتوسع محطة كهرباء بكلفة 305 ملايين يورو (فيديو)
    سوريا... حرب الطائرات دون طيار
    روسيا ترصد 9 انتهاكات لنظام وقف العمليات العسكرية في سوريا
    بومبيو يناقش مع نظيره الروسي في سوتشي إيران وتحقيق الاستقرار في سوريا
    سوريا... مسلحون من منطقة خفض التصعيد بإدلب يقصفون مدينة سكنية بـ3 صواريخ
    الكلمات الدلالية:
    القوات الأمريكية, شرق الفرات, سوريا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik