Widgets Magazine
11:54 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    قافلة من المهاجرين  على حدود المكسيك و غواتيمالا، يتجهون إلى حدود الولايات المتحدة الأمريكية  21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    روسيا والمكسيك تعملان على توسيع قاعدة التعاون بين البلدين

    © AP Photo / Moises Castillo
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم السبت، بأن روسيا والمكسيك تحافظان على حوار سياسي منتظم وتعملان على توسيع قاعدة التعاون.

    وقال ريابكوف، لوكالة "سبوتنيك" في نهاية زيارته لهذه الدولة: "عقب وصول الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إلى السلطة، نحن مهتمون بمواصلة هذا الحوار. عقدت اجتماعات مع نائبي وزير خارجية المكسيك، جوليان فنتورا وماكسيميليانو رييس. هناك مسألة توسيع وتحسين أسس الاتفاقات القانونية".

    وأضاف، بأن الحديث يدور عن عدد من الاتفاقات التي يجري وضعها، بما في ذلك مشروع اتفاق بشأن تسليم المتهمين، ومشروع اتفاق بشأن سفر المواطنين بدون تأشيرة، والتعاون بين مكاتب المدعي العام، واتفاق النقل البحري، والاعتراف المتبادل بالشهادات ووثائق الدرجات العلمية.

    واختتم نائب وزير الخارجية الروسي: "لقد تحدثنا عن الحاجة إلى استئناف أنشطة اللجنة الحكومية المشتركة، نحن ننتظر تعيين رئيس مشارك مكسيكي. نحن راضون عن وجود تأكيد من قبل الزملاء المكسيكيين فيما يتعلق بالاستعداد لهذا العمل".

    وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين روسيا والمكسيك، تشهد تطوراً في عدة مجالات، وذلك بعد صعود مرشح القوى اليسارية أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، لرئاسة البلاد. وفي وقت سابق أعرب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، عن اعتقاده بأن العلاقات بين موسكو ومكسيكو ستتحسن، بعد إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في المكسيك.

    انظر أيضا:

    تحطم طائرة هليكوبتر عسكرية من طراز "مي-17" في المكسيك
    بالفيديو...استيقاظ أحد أكثر البراكين نشاطا في المكسيك
    العثور على 18 كيسا بها أعضاء بشرية في المكسيك
    المكسيك تلغي رسوما عقابية على منتجات أمريكية عقب إلغاء الرسوم الجمركية على الصلب والألمنيوم
    البنتاغون يقر تحويل 1.5 مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك
    توثيق مقتل رجل أعمال في المكسيك على الهواء (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    المكسيك, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik