Widgets Magazine
03:49 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الخارجية الروسية

    روسيا: نحن على اتصال مع جميع القوى السودانية ويجب "تهدئة المتطرفين"

    © Sputnik . Natalia Seliverstova
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن روسيا على اتصال مع جميع القوى المتنازعة في السودان، وتعتبر إن إجراء انتخابات يتطلب وضعا هادئا وتهدئة المتطرفين والاستفزازيين المعارضين لذلك.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بوغدانوف: "لدينا اتصالات مع جميع القوى الاجتماعية والسياسية هناك، وكذلك مع المجلس العسكري الانتقالي. تمكنت من الذهاب إلى هناك، وتحدثت مع قادة المجلس الانتقالي يوجد اتصالات مع القوى الاجتماعية والسياسية الأخرى ومع المعارضة. بطبيعة الحال، فإن الوضع معقد للغاية، فنحن نؤيد حل جميع القضايا على أساس حوار وطني ووضع قرارات توافقية بشأن الفترة الانتقالية، والتي ينبغي أن تنتهي بالانتخابات".

    وتابع: "وهذا يتطلب، بالطبع، استعادة النظام، ومحاربة المتطرفين والمحرضين الذين لا يرغبون في استقرار الوضع".

    وكانت وزارة الخارجية الروسية، أعلنت الثلاثاء الماضي، أن موسكو ترحب ببيان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني بشأن تشكيل حكومة انتقالية وانتخابات بعد 9 أشهر.

    وجاء في بيان الخارجية الروسية: "نحن نراقب عن كثب الوضع في السودان. نكرر نداءنا لجميع القوات السودانية لإظهار مسؤوليتها القصوى وحل النزاعات السياسية الداخلية في البلاد بالوسائل السلمية والديمقراطية من خلال حوار وطني واسع". وأضاف البيان: "نرحب ببيان رئيس المجلس العسكري الانتقالي البرهان، حول إنشاء حكومة تكنوقراطية لحكم البلاد خلال الفترة الانتقالية وعقد انتخابات عامة في السودان بعد 9 أشهر".

    وأعلن المجلس العسكري السوداني، إنه ألغى كل الاتفاقات السابقة المبرمة مع تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير ودعا إلى انتخابات مبكرة، وقرر تشكيل حكومة تسيير أعمال، في أعقاب أعمال عنف دموية في الخرطوم بعد أن قامت قوات الأمن بتفريق مخيم الاعتصام الرئيسي قبالة مقر وزارة الدفاع.

    ووصلت المحادثات بين المجلس العسكري الانتقالي وتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير إلى طريق مسدود رغم المفاوضات التي استمرت أسابيع.

    ورغم الاتفاق على فترة انتقالية مدتها ثلاث سنوات قبل إجراء الانتخابات وتشكيل هيئة تشريعية، فإن المحادثات بشأن لمن تكون الأغلبية في المجلس السيادي، للمدنيين أم للجيش و التي ستقود البلاد خلال الفترة الانتقالية نحو الديمقراطية وصلت إلى طريق مسدود.

    انظر أيضا:

    بريطانيا: هناك قلق من "فض اعتصام السودان" بعد ضوء أخضر من السعودية والإمارات
    أول رد فعل سعودي رسمي على تطورات الأحداث في السودان
    اعتقال القيادي المعارض ونائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان ياسر عرمان
    حميدتي: المجلس العسكري في السودان لا يسعى للحكم وهو الضامن في الفترة الانتقالية
    لجنة أطباء السودان: ارتفاع عدد ضحايا الاعتصامات في البلاد إلى 50 قتيلا
    الكلمات الدلالية:
    اعتصام في الخرطوم, احتجاجات السودان, العلاقات الروسية السودانية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التعاون الروسي السوداني, المجلس العسكري السوداني, وزارة الخارجية الروسية, السودان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik