06:17 13 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

    ظريف لأمريكا: سنرى ذلك مستقبلا

    © REUTERS / POOL
    روسيا
    انسخ الرابط
    150
    تابعنا عبر

    رد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، على تصريحات برايان هوك المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، بشأن قدرات إيران العسكرية.

    وقال ظريف، خلال مؤتمر صحفي في طهران، إن "قدرات إيران العسكرية وصواريخها ليست "فوتوشوب"، مستطردا بتهديد "سنرى ذلك في المستقبل"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

    وكان هوك، قد قال إن هناك فبركات إعلامية يمارسها النظام الإيراني لخلق انطباع زائف عن قدراته العسكرية، مثل تعديل الصور باستخدام برنامج "فوتوشوب" لإظهار تزايد قوته الصاروخية. وكذلك الادعاء بصناعة طائرات مقاتلة جديدة من خلال نشر صور محرفة لطائرات قديمة.

    وأضاف الوزير الإيراني: "ترامب اتخذ سياسة الحرب الاقتصادية ضدنا وهذه الحرب يجب أن تتوقف"، وأشار إلى أن هناك دولا بدأت ترفض سياسات الولايات المتحدة الأحادية، مثل قرار الصين وروسيا بعدم استخدام الدولار في التبادلات الاقتصادية"، مضيفا أن "الآن هو الوقت المناسب للتناغم ولن نسمح للولايات المتحدة باتباع سياسات من جانب واحد ضد العالم".

    انظر أيضا:

    ظريف: أمريكا لم تحقق أهدافها في سوريا لأن الشعوب ترفض سياستها
    مطالبا أمريكا باحترام القانون الدولي... ظريف يلتقي وزير خارجية فنزويلا في نيويورك
    ظريف: أمريكا باتت دولة خارجة عن القانون
    ظريف يحذر العرب والمسلمين: أمريكا وإسرائيل تواصلان اغتصاب أراضيكم
    ظريف: أمريكا إمبراطورية آيلة إلى الزوال
    هل تطلق استقالة ظريف الصقور الإيرانية في مواجهة أمريكا وإسرائيل من سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق النووي الإيراني, عقوبات اقتصادية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية الإيرانية, فوتوشوب, إثارة الحرب مع إيران, وزارة الخارجية الإيرانية, البيت الأبيض, دونالد ترامب, محمد جواد ظريف, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik