Widgets Magazine
08:13 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    منظومة صواريخ إس-350 فيتياز المضادة للطائرات

    روسيا تنتج وسائط جديدة للدفاع الجوي

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 70

    أكملت روسيا في الفترة الأخيرة بناء منظومة صواريخ جديدة مضادة للطائرات.

    وأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو خلال اجتماع ترأسه في وزارة الدفاع أن روسيا انتهت في وقت سابق من عام 2019 من إبداع منظومة الصواريخ القريبة والمتوسطة المدى المضادة للطائرات التي اطلق عليها اسم "إس-350 فيتياز".

    وخصصت منظومة "إس-350" التي تتمتع بإمكانيات متطورة، لتدمير الصواريخ الجوالة المهاجمة والطائرات المسيّرة والمروحيات على ارتفاع منخفض وكذلك الطائرات القتالية التي تحاول تجنب الإصابة بالصواريخ الاعتراضية بتخفيض ارتفاع تحليقها.

    وصممت منظومة "إس-350" لحماية وسائط الدفاع الجوي البعيدة المدى "إس-300في4" و"إس-400" و"إس-500". ويمكن لقاذف (منصة إطلاق صواريخ) "إس-350" أن يحمل 12 صاروخا. ويتراوح مدى صواريخ "إس-350" بين 15 كيلومترا و120 كيلومترا.

    وتواصل روسيا في الوقت نفسه العمل في إنشاء مجموعة صاروخية مدفعية جديدة مضادة للطائرات من نوع "بانتسير". ويجب أن تنجز روسيا مشروع "بانتسير إس إم" في عام 2021 حسب وزير الدفاع.

    وتتلخص وظيفة منظومة "بانتسير إس إم" في حماية المنشآت المدنية والعسكرية الهامة ومنظومات الدفاع الجوي البعيدة المدى. ويبلغ مدى صواريخها المضادة للطائرات 40 كيلومترا. ولديها صواريخ خفيفة أيضا لمكافحة الطائرات المسيرة.

    انظر أيضا:

    من هو أول حائز على "إس-350"
    صواريخ "إس-350" محصنة ضد الإعاقة التشويشية
    "بانتسير" تنجح باصطياد طائرات "درون" في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    رصد عسكري, منظومات دفاع جوي, صناعة أسلحة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik