18:50 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    إيقاف قطع بحرية أوكرانية انتهكت حرمة المياه الروسية في مضيق كيرتش

    موسكو ترسل مذكرات إلى المحكمة الدولية وأوكرانيا بشأن حادث مضيق كيرتش

    جهاز الإعلام التابع لحرس الحدود الروسي
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن روسيا أرسلت مذكرات إلى محكمة التحكيم الدولية لقانون البحار والسفارة الأوكرانية فيما يتعلق بالحادث الذي وقع في منطقة مضيق كيرتش .

    موسكو — سبوتنيك. وقالت وزارة الخارجية الروسية "أُرسلت الملاحظات بهذا الصدد من قبل وزارة الخارجية الروسية في 25 حزيران/ يونيو إلى المحكمة والسفارة الأوكرانية في موسكو".

    وأضافت "المذكرات المرسلة لفتت الانتباه على وجه الخصوص، إلى حقيقة أن الإجراءات الجنائية ضد 24 من البحارة الأوكرانيين مستمرة، وكذلك الفرص الموجودة في إطار تشريع الإجراءات الجنائية لروسيا الاتحادية فيما يتعلق بالبحارة والسفن، التي قد يشارك فيها الجانب الأوكراني في هذه المرحلة من أجل إطلاق سراحهم".

    وأكدت الخارجية الروسية في المذكرات إلى المحكمة الدولية لقانون البحار وسفارة أوكرانيا موقف موسكو، بأن مسألة البحارة الأوكرانيين عقب الحادث في مضيق كيرتش لا يمكن أن تنظر فيه المحكمة.

    وأضافت: للأسف، فإن رد فعل الجانب الأوكراني على المذكرة الروسية يؤكد مرة أخرى أن مصير البحارة ليس هو ما يهمها، بقدر ما يهمها استغلالها للمسألة. من الواضح أن هذا كان الهدف الرئيسي من الاستفزاز الذي نظمته القيادة الأوكرانية السابقة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، والذي انتقده ممثلو سلطات كييف الحالية".

    انظر أيضا:

    استمرار جمود في العلاقات الروسية الأوروبية على خلفية حادث مضيق كيرتش
    الخارجية الروسية: موسكو تعتزم التمسك بموقفها بشأن الوضع في مضيق كيرتش
    لافروف: لا نعتقد أن "الناتو" سيشارك في استفزازات جديدة لكييف في مضيق كيرتش
    كيف أصبح مضيق كيرتش نقطة خلاف بين روسيا وأوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    حادثة كيرتش, الحكومة الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik