23:14 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أن روسيا لم تنوي أبدا القيام بأعمال عدوانية ضد أي بلد، لكنها ستتصرف دائما بشكل مماثل في العلاقة مع شركائها الأجانب، مشيرا إلى أنه في اجتماع مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أخبرها بموقف روسيا حول المشاكل التي تعقد العلاقات بين البلدين.

    أوساكا- سبوتنيك وقال بوتين، في المؤتمر الصحفي الختامي، تعليقا على تصريحات ماي، بحق روسيا: "لم يكن لدينا أي نية للقيام بأي أعمال عدوانية ضد أي أحد كان. إنه الوهم، إنها الرغبة في إعطاء ما يتم الطموح إليه على أنه حقيقي، والرغبة — هي لأجل الحصول على نوع من الخصم الخارجي، الذي يسمح وجوده بحل القضايا السياسية الداخلية. ليست لدينا نوايا عدوانية تجاه أحد ".

    وفقا للزعيم الروسي، خلال اللقاء، أعربت ماي: "عن موقفها بشكل صارم إلى حد ما"، مضيفا "لقد أخبرتها بالموقف الروسي بشأن عدد من المشاكل المثيرة للعلاقات بيننا".

    وأشار بوتين إلى أن: "تصرفات روسيا فيما يتعلق بشركائنا الأجانب ستكون دائما مماثلة — كما يعاملوننا كذلك سوف نتعامل مع الجميع. أريد أن يتذكر الجميع ذلك".

    وصرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن موسكو ولندن بحاجة لطي صفحة الجواسيس والاغتيالات في علاقاتهما.

    يذكر أن العلاقات الروسية البريطانية تمر حالياً بأسوأ حالاتها وذلك بعد اتهامات لندن لموسكو بتدبير حادثة تسميم العقيد السابق بالمخابرات الروسية سيرغي سكريبال وابنته في سالزبوري في 4 مارس/ آذار الماضي. ونفت روسيا من جانبها أي علاقة لها بهذا الحادث، متهمة الجانب البريطاني باختلاق هذه الحادثة لتشويه سمعة روسيا.

    انظر أيضا:

    بوتين: لا بد للاتحاد الأوروبي من اعتماد خيار من اثنين
    بوتين: الشركاء الغربيون يتدخلون في الشؤون الروسية بشكل يومي
    بوتين يكشف عن الحوار مع الأمريكيين في سوريا
    بوتين: روسيا والسعودية مع تمديد صفقة "أوبك +" بالمستويات الحالية
    بوتين يخبر ولي العهد السعودي بخطط تبادل الآراء حول أسواق الطاقة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook