Widgets Magazine
11:52 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الأمن الروسي يكشف نشاط خلية لـ داعش في موسكو

    باتروشيف: احتجاز 5 مسلحين و57 من شركائهم في الشرق الأقصى الروسي

    © Sputnik . Russian FSB
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، اليوم الجمعة، أنه منذ بداية عام 2018، جرى اعتقال خمسة مسلحين و57 من شركائهم في منطقة الشرق الأقصى الروسي وتم منع جريمتين ذات طابع إرهابي، بما في ذلك عمل إرهابي في إحدى المؤسسات التعليمية.

    مقاطعة مورمانسك — سبوتنيك. وقال باتروشيف من قاعدة فوستوشني الفضائية: "في عام 2018 وعلى مدى 5 أشهر من العام الحالي، جرى الكشف عن جريمتين ذات طابع إرهابي في المنطقة، وتم اعتقال خمسة أعضاء من العصابات المسلحة و 57 من المتواطئين مع الإرهابيين".

    وأضاف باتروشيف أنه خلال هذه الفترة تم منع جريمتين ذات طابع إرهابي، بما في ذلك العمل الإرهابي الذي خطط له أحد سكان خاباروفسك، على احدى المؤسسات التعليمية. "بالنتيجة تمً إنقاذ حياة الأبرياء".

    وأشار إلى أنه يجب ضمان الحماية للمرافق من الهجمات الإرهابية، قائلا: "هذا ينطبق في المقام الأول على المرافق الحيوية التي من المحتمل تعرضها للخطر، والتي هي أكثر من 950 في المنطقة، وكذلك في الأماكن المزدحمة والمرافق الاجتماعية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات وأماكن الترفيه ومرافق الثقافة والرياضة".

    وأوضح أنه خلال أكثر من 5 أشهر جرى الكشف في الشرق الأقصى، عن 5 آلاف و914 انتهاكا للقانون في مجال ضمان الأمن ومكافحة الإرهاب، وأكثرها في مقاطعات بريمورسكي وخاباروفسك وماغادان.

    وشدد على أن هذه الانتهاكات كانت نتيجة لضعف الرقابة من قبل أصحاب المنشآت لتنفيذ المتطلبات الأمنية وانخفاض مؤهلات أفراد الأمن الأمن، الذين يقومون بتوفير الأمن ومكافحة الإرهاب.

    انظر أيضا:

    الأمن الفيدرالي الروسي يقبض على مشتبه حاول الوصول لمعلومات سرية عن"إس-300"
    سكرتير مجلس الأمن الروسي يناقش مع بولتون الوضع في فنزويلا وقضايا الحد من التسلح
    الأمن الروسي يحبط نشاط متطرفين خططوا لإقامة "دولة الشريعة"
    الأمن الفدرالي الروسي ينقذ الرئيس الصيني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, قوات الأمن الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik