01:59 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    بوتين ونتنياهو

    بوتين يدعو نتنياهو لحضور احتفالات عيد النصر

    © Sputnik . Alexey Nikolsky
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي لزيارة موسكو العام المقبل للمشاركة في احتفالات مرور 75 عاما على النصر في الحرب الوطنية العظمى.

    موسكو- سبوتنيك. وقال الكرملين: "بمبادرة من الجانب الإسرائيلي جرى اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

    وأوضح أن "بوتين دعا رئيس الوزراء لزيارة موسكو العام المقبل للمشاركة في احتفالات مرور 75 عاما على النصر في الحرب الوطنية العظمى".

    وأضاف الكرملين: "كما تم بحث قضايا التعاون الروسي الإسرائيلي على المسار السوري مع مراعاة نتائج الاجتماع الثلاثي لرؤساء مجالس الأمن في روسيا وإسرائيل والولايات المتحدة في 25 يونيو/ حزيران. وتم التأكيد على وجه الخصوص أهمية مزيد التنسيق عبر الهيئات العسكرية".

    وأوضح البيان أنه "تمت مناقشة القضايا الرئيسية للتعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والإنسانية"، مشيرا إلى أن بوتين ونتنياهو اتفقا على استمرار الاتصالات الشخصية.

    وتحتفل روسيا يوم 9 مايو/ أيار، من كل عام، بعيد النصر على ألمانيا النازية في الحرب الوطنية العظمى، وسيتم توجيه الدعوة لقادة العديد من البلدان للمشاركة بإحياء هذه الذكرى. وبهذه المناسبة تجري عادة، في العديد من المدن الروسية، عروضا عسكرية، وأهمها العرض العسكري في العاصمة موسكو.

    انظر أيضا:

    الكرملين: بوتين وأردوغان يؤكدان أهمية تكثيف جهود التسوية في سوريا
    السفير الروسي لدى واشنطن: اجتماع بوتين بترامب يكثف الحوار حول الأمن الاستراتيجي
    جلسة لشرب الشاي مع بوتين وكسوف الشمس الكامل... صور الأسبوع من "سبوتنيك"
    بوتين: متشددون يتدفقون على ليبيا من إدلب... اتفاق بين العسكري السوداني والحرية والتغيير...إيران تهدد باحتجاز ناقلة نفط بريطانية
    هدية بوتين الفريدة للبابا فرنسيس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, الكرملين, فلاديمير بوتين, بنيامين نتنياهو, إسرائيل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik