03:43 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه لم يتدخل ولن يتدخل في الانتخابات في الولايات المتحدة.

    موسكو — سبوتنيك. قال بوتين في مقابلة مع المخرج أوليفر ستون لفيلم أمريكي بعنوان "في الكفاح من أجل أوكرانيا" الذي تم عرضه في تاورمينا الإيطالية "أنا لم أتدخل حينها، والآن لا أريد التدخل، ولا أنوي ذلك في المستقبل".

    وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، وصف في 30 أبريل/ نيسان اتهامات نظيره الأمريكي بحق روسيا بأنها تتدخل بالانتخابات الأمريكية منذ سبعينيات القرن الماضي بأنها خرافات وعارية من الصحة.

    وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع وزير خارجية الرأس الأخضر:  "فيما يخص تصريحات مايك بومبيو، بأننا نتدخل بالانتخابات الأمريكية في السبعينات ومستمرين بالتدخل.. بالطبع هذا أمر لا يمكن له أن يأتي بأي موقف إيجابي، لأن الاتهامات التي لا أساس لها والتي امتلأ بها الخطاب السياسي الخارجي للدبلوماسية الأمريكية غير مدعومة بأي شيء".

    وكان وزير العدل الأمريكي، وليام بار، قد نفى في شهر أبريل/نيسان وجود أي دليل ضمن تحقيق المستشار الخاص روبرت مولر حول تعاون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

    وقال في مؤتمر صحفي: "كما يوضح تقرير المحامي الخاص، سعت الحكومة الروسية إلى التدخل في العملية الانتخابية لدينا. لكن بفضل التحقيق الشامل الذي أجراه المحامي الخاص، نعلم الآن أن العملاء الروس الذين ارتكبوا هذه المخططات لم يحظوا بتعاون الرئيس ترامب أو حملة ترامب، أو بمساعدة أي أميركي آخر في هذا الشأن".

    وتعليقا على تصريحات بار، قال ترامب في تغريدة على "تويتر": "لا تواطؤ ولا عرقلة. ولهؤلاء الكارهون والديمقراطيون اليساريون المتطرفون… اللعبة انتهت".

    انظر أيضا:

    المدعي العام: أمريكيون تدخلوا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية من أوكرانيا
    لافروف: اتهامات بومبيو بتدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية منذ السبعينات بمثابة خرافات
    بيسكوف عن تقرير مولر: لا أدلة حول "تدخل" روسيا في الانتخابات الأمريكية
    لأول مرة في تاريخ الانتخابات الأمريكية: مثلي الجنس منافس لترامب (صور وفيديو)
    الكلمات الدلالية:
    مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية, الحكومة الروسية, فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik