00:11 GMT09 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    130
    تابعنا عبر

    أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية النقل الجوي، اليوم الثلاثاء، أن مساحات حرائق الغابات في مناطق سيبيريا بدأت بالتراجع لأول مرة منذ أسابيع، حيث تقلصت مساحة الحرائق بنسبة 6 بالمئة إلى 266.4 ألف هكتار.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت الهيئة في بيان: "تم إخماد خلال يوم أمس (12.08.2019) 49 حريقاً في الغابات على مساحة 5998 هكتاراً، وفقاً لهيئة مراقبة الغابات الإقليمية".

    انتشار حرائق الغابات في حي بوغوتشانسك، منطقة كراسنويارسكي كراي، حرائق غابات
    © AFP 2020 / HO/Press-service of Russia's Krasnoyarsk Krai's forestry ministry

    وأشارت الهيئة إلى أن حتى منتصف الليل من اليوم، تم إخماد بنشاط نحو 159 حريقاً على مساحة 266.4 ألف هكتار، بما في ذلك 135.5 ألف هكتار في إقليم كراسنويارسك و 121.6 ألف في منطقة إيركوتسك.

    هذا وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية، الإثنين، أن فرق الطوارئ الروسية أطفأت 63 حريقا، اندلعت يوم الأحد في مناطق متفرقة من غابات البلاد.

    وأوضحت وزارة الطوارئ الروسية أن الحرائق التي تم إطفاؤها في كل روسيا بلغت يوم أمس، مساحة تقدر بنحو 11.741 ألف هكتار. مشيرة إلى أنها رشت حوالي 1.3 ألف طن من المياه لإخماد الحرائق.

    ووصلت مساحة حرائق الغابات في روسيا إلى أكثر من 2.7 مليون هكتار، أي بزيادة بنسبة 12 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. وتم فرض حالة الطوارئ في أربع أقاليم روسية، من بينها مقاطعة إركوتسك، إقليم كراسنويارسك وجمهوريتا ساخا - ياقوتيا وبورياتيا.

    انظر أيضا:

    النيابة الروسية: حرائق غابات سيبيريا مفتعلة
    باحث روسي يكشف تأثير حرائق غابات سيبيريا على كوكب الأرض
    طائرة "أ إن-26" تراقب حرائق غابات سيبيريا
    إصابة 5 أشخاص بانفجار جديد بالقرب من مستودع الذخائر في سيبيريا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, حرائق غابات, غابات سيبيريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook