20:38 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أن الوضع بشأن معاهدة السلام مع اليابان لم يصطدم بطريق مسدود، إلا أن اليابان لا تريد أن تعترف بنتائج الحرب العالمية الثانية فيما يتعلق بتبعية جزر الكوريل.

    موسكو - سبوتنيك. وقال لافروف خلال منتدى الشباب التعليمي لعموم روسيا "منطقة الأفكار": "رغبة الزملاء اليابانيين بعدم الاعتراف بنتائج الحرب العالمية الثانية تعوق توقيع معاهدة السلام".

    وتابع بقوله :"لا أعتقد أن الموقف يصطدم بطريق مسدود، فنحن نسترشد بالتعليمات التي أعطانا إياها الرئيس عقب مفاوضاته مع رئيس الوزراء الياباني. هذه التعليمات توجهنا نحو تطوير العلاقات مع اليابان في جميع المجالات".

    وتدّعي طوكيو ملكيتها لجزر الكوريل الجنوبية الأربع، وهي جزر [إيتوروب، كوناشير، شيكوتان وهابوماي]، وذلك وفق اتفاق التجارة الثنائية المبرم بشأن الحدود عام 1855، وجعلت طوكيو من عودة الجزر الأربع، أحد شروط معاهدة السلام مع روسيا، والتي لم توقع منذ الحرب العالمية الثانية، لكن موقف موسكو يتمثل بأن جزر كوريل الجنوبية أصبحت في حقيقة الأمر جزءاً من الاتحاد السوفياتي السابق، منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وأن السيادة الروسية عليها مسجلة ضمن مواثيق القانون الدولي، بحيث لا يمكن لأحد التشكيك في صحتها نهائياً.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook