Widgets Magazine
15:11 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مشهد يطل على مدينة موسكو - كنيسة المسيح المخلص

    تحالف الأديان لأمن المجتمعات يشيد بمستوى التسامح الديني في روسيا

    © Sputnik . Alexander Vilf
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أشادت المتحدثة باسم تحالف الأديان لأمن المجتمعات في الإمارات، دانا حميد، اليوم الثلاثاء، بتجربة التفاعل بين مختلف الطوائف والأديان في روسيا، معتبرة ذلك مثالا لبقية العالم وخاصة في بلدان أوروبا وأمريكا حيث يتزايد مستوى الكراهية بين الأديان.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت حُميد في مؤتمر في موسكو تحت عنوان "الكراهية في عالمنا، الكراهية في مدننا": "مستوى الكراهية في العالم آخذ في الازدياد. ومع ذلك، فإن روسيا ليست سوى بقعة مضيئة على خريطة العالم. ويمكن استخدام المثال الروسي كنموذج يحتذى به".

    بدوره، أشار رئيس الاتحاد الروسي الموحد لمسيحيي الطائفة الإنجيلية الأسقف، سيرغي رياخوفسكي، إلى أن تجربة روسيا في السلام والتعاون بين الأديان تستحق الاحترام، موضحا بأن ذلك يتحقق، على سبيل المثال، من خلال دستور البلد، الذي يوفر الحريات الدينية، فضلا عن العدد الهائل من مؤسسات التفاعل بين المنظمات الدينية والسلطات، على الصعيدين الإقليمي والاتحادي.

    وأوضح "رياخوفسكي": "حتى لو لم تكن هذه المؤسسات متقدمة إلى هذا المستوى، فإننا سنظل نبني علاقات مع بعضنا البعض، لأننا نفهم مستوى المسؤولية عن مستقبل بلدنا وشعبنا".

    واستضافت موسكو مؤتمرا بين الأديان، تحت عنوان "الكراهية في عالمنا، الكراهية في مدننا"، يهدف إلى زيادة الوعي بالمشاكل المرتبطة بجرائم الكراهية ومناقشة الدور الذي يمكن للزعماء الروحيين أن يقوموا به لمكافحتها.

    ونظم المؤتمر مجلس حاخامات أوروبا بالاشتراك مع تحالف الأديان لأجل أمن المجتمعات، بمشاركة ممثلين عن الطوائف المسيحية والمسلمة واليهودية في روسيا إضافة إلى مسؤولين من روسيا والإمارات.

    انظر أيضا:

    الإمارات تنتظر من روسيا أن تفي بالتزاماتها بموجب حصة "أوبك"
    روسيا والإمارات توقعان اتفاقية دخول صندوق "توازن" في إنتاج سيارات "أوروس"
    روسيا والإمارات تعززان تعاونهما في مجالات مدنية
    روسيا تكشف عن بندقية قنص خارقة في "آيديكس 2019" بالإمارات (صورة)
    الإمارات العربية المتحدة تعتزم شراء مركبة سويوز الفضائية من روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, أخبار روسيا, تسامح, روسيا, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik