07:54 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أجرى وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، محادثة هاتفية مع نظيره الفرنسي، فرانسوا بارلي، بهدف التحضير لمجلس التعاون الروسي - الفرنسي لقضايا الأمن، بصيغة 2+2.

    موسكو - سبوتنيك. جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أنه "في يوم 3 من أيلول/ سبتمبر 2019، أجرى وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو اتصالا هاتفيا مع وزير الدفاع الفرنسي فرانسوا بارلي، وناقش الوزيران التحضير لمجلس التعاون الأمني بصيغة " 2 + 2 "، الذي سيعقد في 9 أيلول/ سبتمبر.

    وأشارت الوزارة إلى أن "المحادثة تضمنت تبادلا للآراء حول قضايا إقليمية في سياق تطوير التعاون الروسي الفرنسي".

    وكان مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، قد أعلن في وقت سابق، أن اجتماع مجلس التعاون الأمني بمشاركة وزراء الخارجية والدفاع من فرنسا وروسيا، سيعقد في موسكو يوم 9 أيلول/ سبتمبر.

    ويذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان قد أكد خلال لقائه نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الشهر المنصرم، على أن فرنسا عضو دائم في مجلس الأمن، وهي قوة نووية، وتلعب دوراً هاماً في صنع القرار في مجال الأمن الدولي... وقال في هذا الصدد: "نحن نفهم إجراءات اتخاذ القرار في الاتحاد الأوروبي، لكن دعم فرنسا في عدد من القضايا، بما في ذلك، على سبيل المثال، بشأن عودة روسيا إلى مجلس أوروبا، وموقف فرنسا لعب دورا هاما، إن لم يكن دورا رئيسيا".

    انظر أيضا:

    فرنسا: العقوبات ضد روسيا ليست نظاما دائما ويمكن إلغاؤها في أي وقت
    فرنسا تريد أن تسبق ترامب في مصادقة روسيا
    مجلس أوروبا يدعم تصريحات قادة روسيا وفرنسا حول الاجتماع في "صيغة نورماندي"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook