Widgets Magazine
15:32 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الجيش التركي يواصل تعزيز نقاطه بريف حماة

    الدفاع التركية: أنقرة لا ترى حاجة لتنفيذ عملية جديدة في سوريا

    © Sputnik . Bassel Shurtouh
    روسيا
    انسخ الرابط
    عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا (116)
    121
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع التركية أن أنقرة لا ترى في هذه المرحلة الحاجة لتنفيذ عملية جديدة في سوريا بعد التوصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن التسوية السورية.

    وجاء في بيان الوزارة :"يضمن اتفاق سوتشي أمن الحدود التركية وانسحاب العناصر الإرهابية "وحدات حماية الشعب" الكردية على بعد 30 كيلومترا من حدودنا. في هذه المرحلة، لم تعد هناك حاجة لإجراء عملية جديدة خارج منطقة العمليات الحالية". 

    وتجدر الإشارة إلى أن تركيا لن تسمح بإنشاء ممر إرهابي جنوب حدودها.

    والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، يوم أمس الثلاثاء، في مدينة سوتشي الروسية لبحث التطورات الأخيرة حول عملية "نبع السلام" العسكرية التي تنفذها تركيا شمال شرق سوريا.

    وتوصل الرئيس الروسي ونظيره التركي، لمذكرة تفاهم حول سوريا، تأخذ في الحسبان الضرورات الأمنية التركية مع التأكيد على الالتزام بوحدة أراضي وسيادة الجمهورية العربية السورية على كامل أراضيها وضرورة انسحاب كل القوات الأجنبية من الأراضي السورية وتأكيد حق تركيا في الدفاع عن أمنها وإعطاء مهلة جديدة لوحدات حماية الشعب التركية للانسحاب من المنطقة الآمنة المحاذية للحدود مع تركيا بعمق 30 كيلومتراً وتسيير دوريات من الشرطة الروسية ووحدات حرس الحدود السورية في المنطقة الحدودية مع تركيا إلى الغرب والشرق من المنطقة الآمنة، والعمل من أجل تطبيق اتفاق أضنة بين سوريا وتركيا وفق الظروف المعاصرة.

    الموضوع:
    عملية "نبع السلام" العسكرية التركية في شمال سوريا (116)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik