05:21 GMT17 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين بأن موسكو لا ترى ضرورة لإنشاء منطقة أمنية في شمال شرق سوريا تحت المراقبة الدولية.

    وقال فيرشينين: "من وجهة نظرنا، فإن ما حدث في سوتشي هو حل للمشكلة، أي أن النشاط العسكري لتركيا في هذه المنطقة تم إيقافه  وتم منع المواجهات العسكرية المختلفة وتم وضع الأساس لحل جميع القضايا من خلال الحوار. لا يبدو لي ذلك هناك حاجة إلى بعض الإجراءات الإضافية ".

    وفي وقت سابق، قالت وزيرة الدفاع الألمانية ورئيسة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، أنيجريت كرامب كارنباور، إنها ستقترح على الناتو إنشاء منطقة أمنية في سوريا على الحدود مع تركيا.

    وتوصل الرئيس الروسي ونظيره التركي، لمذكرة تفاهم حول سوريا، تأخذ في الحسبان الضرورات الأمنية التركية مع التأكيد على الالتزام بوحدة أراضي وسيادة الجمهورية العربية السورية على كامل أراضيها وضرورة انسحاب كل القوات الأجنبية من الأراضي السورية وتأكيد حق تركيا في الدفاع عن أمنها وإعطاء مهلة جديدة لوحدات حماية الشعب التركية للانسحاب من المنطقة الآمنة المحاذية للحدود مع تركيا بعمق 30 كيلومتراً وتسيير دوريات من الشرطة الروسية ووحدات حرس الحدود السورية في المنطقة الحدودية مع تركيا إلى الغرب والشرق من المنطقة الآمنة، والعمل من أجل تطبيق اتفاق أضنة بين سوريا وتركيا وفق الظروف المعاصرة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook