00:42 GMT06 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    قمة "روسيا-أفريقيا" في سوتشي (34)
    0 40
    تابعنا عبر

    أكد البيان الختامي المعتمد في أعقاب القمة الروسية - الأفريقية، اليوم الخميس، اتفاق روسيا والدول الأفريقية على مواجهة الإملاءات السياسية وابتزاز العملات بشكل مشترك.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في البيان الختامي للقمة والذي نشر على موقع الكرملين: "معاً لمواجهة الإملاءات السياسية وابتزاز العملات عند تنفيذ التجارة الدولية والتعاون الاقتصادي، وإحباط رغبة بعض الدول في أن تمنح لنفسها الحق الاستئثاري في تحديد الجدوى والمعايير المسموح بها للتفاعل المشروع بين البلدان الأخرى، وتجنب التلاعب بمطالب النظام العالمي لعدم الانتشار للضغط على البلدان غير المرغوب بها والمنافسة غير العادلة".

    كما أشار البيان الختامي إلى أن "روسيا وأفريقيا اتفقتا على تكثيف الجهود لمكافحة تغير المناخ في القارة الأفريقية، وتبادل التكنولوجيا ذات الصلة".

    وجاء في البيان بهذا الصدد "تعزيز الجهود الرامية إلى مكافحة تغير المناخ في أفريقيا، ونقل التكنولوجيات المناسبة، بناء قدرات الدول الأفريقية وتعزيز قدرتها على زيادة المرونة والتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ".

    واستضافت مدينة سوتشي، يومي 23- 24 تشرين الأول/أكتوبر، قمة "روسيا - أفريقيا" برئاسة مشتركة لكل من الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الأفريقي، وكذلك المنتدى "الروسي الأفريقي"، في حدث يُعد الأول على مثل هذا المستوى في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية.

    الموضوع:
    قمة "روسيا-أفريقيا" في سوتشي (34)

    انظر أيضا:

    الشاهد: تونس تريد تنمية علاقات متطورة مع روسيا
    روسيا والدول الأفريقية توقع 50 وثيقة قيمتها نحو 12.5 مليار دولار
    الشاهد: منتدى "روسيا ــ أفريقيا" يمثل لنا فرصة لدعم الشراكات وبناء علاقات بين روسيا وتونس
    كيف ستساعد روسيا مصر وإثيوبيا في الاتفاق بشأن سد النهضة؟
    مؤتمر صحفي للرئيسين الروسي والمصري بشأن قمة روسيا - أفريقيا
    الكلمات الدلالية:
    أفريقيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook