12:13 GMT03 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل دميترييف، أن موسكو لن تقوم باستثمار ضخم في الطرح العام الأولي لشركة النفط السعودية "أرامكو".

    ونقلت وكالة "رويترز" عن دميترييف قوله، اليوم الأربعاء، في مقابلة على هامش منتدى للاستثمار في الرياض: "بالتأكيد روسيا لن تقوم باستثمار ضخم في أرامكو بسبب أنها بالفعل منكشفة تماما على النفط".

    وأضاف: "لكن الكثير من صناديق التقاعد تعتقد أن أرامكو تقدم عرضا مثيرا للاهتمام جدا..هناك اهتمام مؤكد من جانب صناديق تقاعد روسية وعدد من صناديق الاستثمار وبنوك الاستثمار الروسية".

    كما قال دميترييف إن مستثمرين روس يبحثون ما يزيد عن عشرة مشاريع وفرص جديدة في السعودية في قطاعات الطاقة والسياحة والبتروكيماويات والبناء.

    كما كشف أن صندوق الثروة السيادية الروسي يجري مباحثات في مرحلة متقدمة بشأن الاستثمار مع شركات روسية في مشروعين سعوديين بالبحر الأحمر.

    ومن جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادي النرويجي، اليوم الأربعاء، إن الصندوق لا يخطط للاستثمار في "أرامكو" حين تنفذ شركة النفط السعودية طرحها العام الأولي الذي طال أمد انتظاره.

    وقال ينفا سلينجستاد في مؤتمر صحفي: "السعودية ليست جزءا من مؤشرنا المرجعي".

    وأضاف: "الصندوق النرويجي يملك بعض الاستثمارات الأصغر في شركات سعودية عبر محفظة للأسواق الناشئة، لكن شركة كبيرة مثل أرامكو لن تكون جزءا طبيعيا من هذه المحفظة."

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook