15:25 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح نائب وزير الخارجية الروسي، إيغور مورغولوف، اليوم الجمعة، بأن بلاده دعت زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، لحضور الاحتفال الذي تحييه موسكو كل عام، في الذكرى الخامسة والسبعين للنصر على النازية.

    موسكو - سبوتنيك. وقال "مورغولوف" للصحفيين، ردا على سؤال بهذا الصدد: "نعم ، كيم جونغ أون، مدعو للاحتفال في التاسع من مايو/أيار، ونحن ننتظر جوابا منه".

    وقال السفير الروسي لدى بيونغ يانغ، ألكسندر ماتسيغورا، في وقت سابق، لـ"سبوتنيك" إن سلطات كوريا تدرس الدعوة الموجهة للزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، لزيارة موسكو لحضور الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للنصر على النازية.

    وأفاد مساعد رئيس الاتحاد الروسي، يوري أوشاكوف، بأن قادة 17 دولة، أكدوا حضورهم إلى موسكو للمشاركة بالاحتفال الذي سيقام في العاصمة بالذكرى الـ75 للنصر عام 2020.

    وتحيي روسيا الاتحادية في الـ9 من مايو كل عام، ذكرى الانتصار في الحرب الوطنية العظمى على ألمانيا النازية، وذلك بتنظيم عرض عسكري ضخم تجريه في الساحة الحمراء وسط العاصمة موسكو.

    ووقعت ألمانيا النازية وثيقة الاستسلام مساء الـ8 من مايو عام 1945، إثر هزيمتها في الحرب العالمية الثانية، ليعلن الاتحاد السوفياتي يوم الـ9 من مايو، عيدا للنصر في البلاد.

    ويشار في هذا الصدد إلى أن الشعب السوفياتي قدم خلال تلك الحرب الدامية أكثر من 27 مليون قتيل، إضافة إلى تسجيل أنصع البطولات التي سطرها الجيش الأحمر لتحرير أوروبا والأراضي السوفياتية من القوات النازية.

    انظر أيضا:

    للمرة الأولى وزير الدفاع الروسي يركب سيارة فاخرة جديدة في عيد النصر
    بحضور سوري... احتفال روسي في قاعدة حميميم بمناسبة عيد النصر (فيديو)
    الكرملين: بوتين يوجه دعوة لترامب وماكرون وميركل وشي جين بينغ لحضور احتفالات عيد النصر
    بوتين يدعو نتنياهو لحضور احتفالات عيد النصر
    دول أكدت حضورها عيد النصر في موسكو... ماذا عن الولايات المتحدة؟
    الكلمات الدلالية:
    احتفال, ذكرى, كوريا الشمالية, كيم جونغ أون, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik