15:24 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية تسيير ثاني الدوريات الروسية - التركية المشتركة، شمال شرقي سوريا، بإجمالي طول يبلغ أكثر من 160 كيلومترا.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء: "اعتبارا من الساعة 12.20 (بتوقيت موسكو) يوم الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، بدأت الدورية المشتركة الثانية للشرطة العسكرية الروسية ودائرة الحدود التركية عملها في المنطقة الحدودية الجديدة، الواقعة على بعد بضعة كيلومترات شمال قرية عين العرب (كوباني)".

    وأضاف البيان: "يبلغ إجمالي طول طريق الدورية أكثر من 160 كيلومترا، عبر مناطق بندر خان وشيوخ فوقاني".

    وكانت الشرطة العسكرية الروسية بدأت في تمام الساعة 12:00 (بتوقيت موسكو) الجمعة الماضية، بتسيير أولى الدوريات المشتركة مع القوات التركية على الحدود الشمالية لسوريا.

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحدث، في وقت سابق، خلال كلمة أمام مجلس النواب:"سنبدأ بتسيير دوريات عسكرية مشتركة مع روسيا... بعمق 7 كيلومترات"، قبل أن يضيف:"سنرد على أي هجوم يأتي من خارج المنطقة الآمنة وسنقوم بتوسيع المنطقة الآمنة إذا اقتضت الحاجة".

    ويأتي تسيير الدوريات المشتركة عند الحدود السورية التركية، من قبل روسيا وتركيا، تجاوباً مع مذكرة التفاهم الصادرة في ختام مباحثات الرئيسين الروسي والتركي في الـ 22 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي في مدينة سوتشي الروسية.

    انظر أيضا:

    الدورية المشتركة الروسية التركية الأولى تنهي عملها شمالي سوريا
    الرئاسة التركية: غدا تسيير الدورية الثانية بين القوات الروسية والتركية في سوريا
    تركيا وروسيا تنفذان أول دوريات مشتركة في شمال شرق سوريا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, تركيا, تسيير دوريات, شمال سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik