09:31 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن لجنة التحقيق المشتركة تجاهلت كل البيانات الروسية عن كيفية حدوث كارثة الطائرة الماليزية فوق دونباس، وأن موسكو قامت بدعوة خبراء ماليزيين كي تعرض عليهم هذه البيانات.

    موسكو - سبوتنيك. قال لافروف عقب مباحثاته مع نظيره الماليزي: "نشرت مؤخرا بعض تسجيلات المحادثات الهاتفية، استغرق الأمر خمس سنوات لجمع هذه التسجيلات، ليس هناك حاجة لبذل مجهود لإظهار حقائق موجودة فعلا، تسجيلات المحادثات الهاتفية لمراقبي الحركة الجوية الأوكرانية، وهي بيانات الرادارات، البيانات الأولية للرادارات الأوكرانية، والتي لا يظهرونها بحجة أن جميع هذه الرادارات توقفت عن العمل في تلك اللحظة، وبالطبع، البيانات التي وعدت بها الولايات المتحدة، بيانات من أقمارها الصناعية. لم يقدموا شيئا، بالرغم من سهولة الأمر".

    وأضاف لافروف: "تحدثنا اليوم عما تفعله روسيا لضمان تحقيق أكثر موضوعية، وقد  تجاهلت لجنة التحقيق المشتركة جميع تلك الأشيا التي أرسلناها في شكل معلومات، في شكل دليل طبيعي على كيفية حدوث كل هذا".

    وتابع لافروف: "لم يتم إبلاغ ماليزيا بالبيانات التي أرسلناها إلى لجنة التحقيق المشتركة، وبالتالي، فقد قمنا بدعوة أصدقائنا الماليزيين لإرسال خبراء ذوي صلة، حيث سيقوم خبراؤنا بإعادة عرض كل ما نقلوه إلى هولندا من أجل لجة التحقيق المشتركة".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook