13:26 GMT28 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيناقش مع نظيره النيبالي براديب كومار جياوالي في 25 تشرين الثاني / نوفمبر آفاق التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى جدول الأعمال الإقليمي والدولي.

    موسكو- سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية: "خلال المحادثات المقرر إجراؤها في 25 تشرين الثاني/نوفمبر، سيبحث الوزيرين حالة وآفاق التعاون الروسي- النيبالي وتطابق المواقف في الموضوعات الهامة في جدول الأعمال الدولي والإقليمي".

    وأشارت الخارجية الروسية في بيانها إلى أن: "أحداث عام 2015، عندما وقع زلزال مدمر في نيبال، أصبحت تأكيدًا مقنعًا لقوة أواصر الصداقة بين شعوب بلدينا. أرسلت روسيا مجموعة مشتركة من رجال الإنقاذ والأطباء [ما يقرب من مائة شخص] إلى منطقة الكارثة، وكانت أيضًا واحدة من مقدمي قرار الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تم تبنيها في أيار/ مايو 2015 بشأن تقديم مساعدات طارئة إلى نيبال".

    هذا ويصل وزير خارجية النيبال إلى موسكو يوم 24 تشرين الثاني / نوفمبر. ويذكر أن الزيارة الرسمية السابقة لوزير الخارجية النيبالي إلى روسيا تمت في عام 2005.

    وتأسست العلاقات الدبلوماسية مع نيبال في 20 تموز / يوليو 1956. وهناك حوار سياسي بين روسيا ونيبال، بما في ذلك على أعلى المستويات.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook