20:45 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أنه كلما كان انضمام "قوات سوريا الديمقراطية- قسد" إلى الجيش الحكومي السوري أسرع، كلما كان هذا افضل.

    موسكو - سبوتنيك. وقال بوغدانوف للصحفيين، اليوم الاثنين، ردا على سؤال حول التوقيت المحتمل لانضمام قوات قسد إلى الجيش الحكومي السوري"كلما كان اسرع، كلما كان افضل".

    وكان أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، بداية نوفمبر/تشرين الثاني، أن موسكو مستعدة لتسهيل عقد مفاوضات بين دمشق والأكراد حول انضمام قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إلى الجيش الحكومي السوري.

    وقال فيرشينين للصحفيين "لقد قلنا أكثر من مرة بأننا نؤيد إجراء حوار بين ممثلي الأكراد والحكومة المركزية في دمشق، ونعتبر الأكراد جزءاً لا يتجزأ من المجتمع السوري".

    وفي رده على سؤال ما إذا كانت روسيا مستعدة لتسهيل المفاوضات بشأن انضمام قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إلى القوات الحكومية السورية، قال فيرشينين، إن "موسكو مستعدة لهذا "في جميع المسائل".

    وأعلنت رئيسة اللجنة التنفيذية لـ "مجلس سوريا الديمقراطية"، إلهام أحمد، في الأول من الشهر الحالي، أن القوات الكردية في شمال شرق سوريا على استعداد للانضمام إلى الجيش السوري، لكنهم يرغبون في إعادة هيكلته أولا.

    وقالت إلهام أحمد لوكالة "سبوتنيك": "نحن على استعداد للانضمام إلى الجيش السوري ولكن بعد إعادة هيكلته وتغييره. إذا اتفقنا مع الحكومة السورية بشأن إدارة المنطقة، فعندئذ نعم، سنكون مستعدين للانضمام إلى الجيش السوري".

    ودعت وزارة الدفاع السورية سابقا في بيان لها "قسد" للانضمام إلى صفوف الجيش السوري"القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وبعد بسط سيطرتها على مناطق واسعة من الجزيرة السورية تدعو عناصر المجموعات المسماة بقسد إلى الانخراط في وحدات الجيش للتصدي للعدوان التركي الذي يهدد الأراضي السورية"، بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا".

    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, قسد, ميخائيل بوغدانوف, روسيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook