17:46 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن العمل جاري على التجهيز لزيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى تركيا خلال أوائل العام المقبل.

    موسكو - سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الاثنين:

    "خلال اتصالا هاتفيا، اتفق بوتين وأردوغان على أنه في أوائل شهر كانون الثاني/يناير، سيكون الجزء الأرضي من خط أنابيب الغاز "التيار التركي" جاهزا بالفعل. وتم الحديث عن أنه من المحتمل زيارة الرئيس بوتين إلى تركيا، ويتم التجهيز لهذه الزيارة".

    وكان بيسكوف، أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري أن إطلاق خط أنابيب الغاز "التيار التركي" قد يكون سببا للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان.

    وقال: "الحديث يدور حول أن الاحتفال بمناسبة انتهاء الأعمال في "التيار الشمالي"، حيث من المقرر أن يتم هذا في شهر كانون الثاني/ يناير المقبل. الاتصالات الهاتفية بين بوتين وأردوغان يتم تنسيقها بسرعة كبيرة، لذلك من الممكن أن يتم الاتصال في أي وقت".

    ومن المتوقع أن يتلقى خط أنابيب قيد الإنشاء في صربيا من الحدود مع بلغاريا إلى هنغاريا، الغاز من التيار التركي. وهذا الفرع يبلغ طوله 402 كيلومترًا، بطاقة إنتاجية تصل إلى 12.87 مليار متر مكعب سنويًا. وقال رئيس شركة "غازبروم"، أليكسي ميلر، في يونيو/ حزيران الماضي، أنه كان من المخطط توسيع شبكات نقل الغاز في بلغاريا وصربيا لتلقي "الوقود الأزرق" من التيار التركي بحلول نهاية عام 2019.

    انظر أيضا:

    الرئاسة التركية: أردوغان وبوتين بحثا هاتفيا الوضع في سوريا
    بوتين وأردوغان يقيمان إيجابيا تنفيذ المشاريع المشتركة بقطاع الطاقة والمجال العسكري
    بيسكوف: الاحتفال بإطلاق "التيار التركي" قد يكون سببا للقاء بوتين مع أردوغان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook